13 مليار دولار إجمالي استثمارات “الإسلامي للتنمية” في السعودية

كشف الدكتور بندر حجار؛ رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، عن بلوغ حجم استثمار البنك في المملكة العربية السعودية في ظل رؤية المملكة 2030 إلى نحو 13 مليار دولار.

جاء ذلك على هامش اجتماعات اليوم الثاني للاجتماع السنوي الـ42 لمحافظي الدول الأعضاء في البنك بجدة أمس، لافتًا إلى توقيع شراكات استراتيجية مع وزارتي التعليم والصحة بالمملكة؛ لدعم المشاريع المجتمعية بجانب المشاريع الاستثمارية.

على صعيد الاستثمار في شركة أرامكو السعودية عند طرح أسهمها للاكتتاب، أكد حجار عدم ممانعته الاستثمار بالشركة في حال توافر الفرصة لذلك، ووفقًا لمعايير الاستثمار والشراكات وبعد إجراء الدراسات الشاملة في هذا الإطار.

وقال حجار إن المجموعة تسعى لتفعيل جهودها لخدمة الشباب في السعودية بجانب الدول الأعضاء، وتمكينهم عبر توفير التمويل اللازم لإنشاء مشروعاتهم الصغيرة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال.

وأوضح رئيس البنك الإسلامي للتنمية أن رأس المال المدفوع للبنك يبلغ نحو 6.7 مليار دولار، فيما يبلغ رأس المال المصرح به نحو 140 مليار دولار.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ملتقى بيبان يختتم فعاليته بجلسات عن الفرنشايز

يختتم اليوم ملقتى بيبان فعاليته بعد انعقاده على مدار الـ 4 أيام الماضية بمشاركة العديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *