12.2 مسجلًا في حساب المواطن حتى الآن

بلغ عدد المسجلين الذين قاموا بإكمال بياناتهم في  برنامج حساب المواطن الحكومي  12.2 مليون مسجل، في حين تجاوز عدد الذين لم يكملوا بياناتهم 500 ألف مسجل، وتبلغ نسبة التسجيل اليومي في البرنامج خمسة آلاف شخص، وفقًا لأحد المسئولين بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ووصل عدد الأسر المقيدة بالبرنامج أكثر من 3.5 مليون أسرة، كما يوجد 227 ألفًا من المسجلين بحاجة إلى تقديم مستندات إضافية لإثبات استحقاقهم للدعم.

وسيتم الإعلان عن النتائج النهائية وفرز أسماء المرشحين المقبولين وتحديد قيمة البدل النقدي فور إنهاء الإجراءات التحليلية والتخطيطية للبرنامج، ومن المقرر إبلاغ المقبولين بالدعم عن طريق إرسال رسالة نصية.

كانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد دشنت برنامج حساب المواطن، قبل أشهر، بهدف تقديم تعويضات مادية تحد من تأثرالأسر السعودية برفع الدعم الحكومي المرتقب، وفقًا لبعض المعايير التي تضم دخل الأسرة الشهري، وعدد أفرادها.

وبدأت المرحلة الأولى من برنامج حساب المواطن مطلع شهر فبرايرالماضي، حيث وصل عدد المسجلين فيه لأكثر من 12 مليون مواطن، ومن المقرر مواصلة استقبال طلبات التسجيل به طوال فترة ارتفاع أسعار الطاقة.

وتتمثل الفئات المستفيدة من البرنامج من حاملي الجنسية السعودية في: الفرد المستقل بمسكن خاص، والأسر، وأسرة المرأة السعودية المتزوجة من غير السعودي، وكذلك حاملو بطاقات التنقل، ومن المقرر إلحاق مستفيدي الضمان الاجتماعي آليًا دون الحاجة للتسجيل في البوابة.

كتبت : سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق الإثنين المقبل في الرياض

تنطلق فعاليات معرض البناء السعودي في نسخته التاسعة والعشرين،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *