12 مهرجانًا سياحيًا في صيف الرياض

كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض، في بيان لها أمس، أنه يقام في الرياض، خلال موسم الصيف والإجازة المدرسية والأعياد هذا العام، 12 مهرجانًا وفعالية سياحية في مختلف مدن ومحافظات المنطقة.

ويتضمن الموسم، هذا العام، فعاليات متنوعة من برامج ترفيهية، وتراثية، وسياحية، وثقافية، واجتماعية، ورياضية، إضافة إلى ترويج المنتجات الشعبية والزراعية، والحرف اليدوية، وتتوجه إلى جميع فئات المجتمع لتناسب كل الشرائح، خاصة الشباب والعائلات.

وانطلقت أولى تلك المهرجانات من خلال فعاليات الجوهرة بمحافظة المزاحمية، وفعاليات واحتفالات للأطفال بمحافظة البجادية، ومهرجان بئر العود التراثي في محافظة عفيف، وفعالية استاد موسكو بالرياض.

ويقام مهرجان قرية أشيقر التراثية في محافظة أشيقر، ويتضمن فعاليات شعبية متنوعة، وأمسيات شعرية، وزيارة المتاحف، حيث

وعُرض، من خلال مهرجان الحبحب بمحافظة ساجر، المنتجات الزراعية بالمحافظة، إضافة إلى الاحتفالات بالأعياد الإسلامية عيد الفطر وعيد الأضحى في المنطقة.

وتحتضن العديد من المراكز التجارية والترفيهية بالرياض مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، بجانب مهرجان التمور في محافظة وادي الدواسر، ومهرجان الحبحب بوادي الدواسر، وكذلك مهرجان صيف الخرج، الذي يتضمن العديد من الفعاليات والبرامج السياحية المنوعة بمحافظة الخرج.

يُذكر أن الرياض هي إحدى الوجهات السياحية التي تحظى بإقبال كبير من الزوار طوال العام، وخاصة خلال المواسم والإجازات، لما تمتلكه من مقومات متنوعة من سياحة ثقافية وتراثية، وسياحة تسوق، ومواقع جذب، وخدمات عالية الجودة، بالإضافة إلى احتضانها الكثير من الفعاليات والمهرجانات ومراكز الترفيه.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تنظم ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة.. الخميس القادم

تنظم غرفة الرياض، ورشة عمل عن ضريبة القيمة المضافة بالتعاون مع الهيئة العامة للزكاة والدخل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.