11 رحلة أسبوعية جديدة من مطار الملك فهد الدولي إلى إسطنبول وباكو

أعلنت شركة مطارات الدمام “داكو” عن إضافة 11 رحلة أسبوعية مباشرة إلى جدول رحلات مطار الملك فهد الدولي بالدمام إلى وجهات دولية سياحية، وذلك تلبية للطلب المتزايد على عدد من الوجهات الدولية خلال موسم الصيف الحالي.

وبحسب بيان للشركة ، تضمنت الوجهات الجديدة تشغيل رحلات مجدولة بواسطة طيران بيجاسوس بمعدل رحلة يوميًا، وبواقع 7 رحلات أسبوعيًا، إلى مدينة إسطنبول في تركيا ابتداء من 7 يونيو من العام الحالي، كما سيتم تشغيل رحلات موسمية إلى عاصمة أذربيجان باكو، بمعدل 3 رحلات أسبوعية عن طريق طيران ناس، ورحلة واحدة أسبوعيا للطيران الأذربيجاني، فيما سيبدأ تشغيل الرحلات عبر كلتا الشركتين اعتبارا من 15 يونيو من العام الحالي.

أوضح تركي بن عبدالله الجعويني؛ الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام “داكو”، أن الرحلات الجديدة تأتي ضمن إستراتيجية شركة‏ “داكو” الرامية إلى تطوير الحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي عن طريق إضافة المزيد من الوجهات واستقطاب ناقلات جوية جديدة، لتقديم خيارات أكثر للمسافرين وتلبية تطلعاتهم.

وأشار الجعويني؛ إلى أن شركة داكو تعمل على خطة متكاملة لتنمية حركة المسافرين والرحلات، حيث بدأ مطار الملك فهد الدولي منذ عدة أشهر باستقبال رحلات العمرة القادمة من وجهات دولية، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

يذكر أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام قد شهد ارتفاعًا في أعداد المسافرين في الفترة الأخيرة، والذين وصل عددهم إلى أكثر من 3 ملايين مسافر، مسجلا نموا بلغت نسبته 2,4% على مدى الأشهر الأربعة الأولى من عام 2018 مقارنة بنفس الفترة من 2017.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية تُزود مصر بالبترول 6 أشهر

أعلن طارق الملا؛ وزير البترول المصري اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع أرامكو السعودية على توريد الخام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *