10816إمرأة عاملة يتقدمن لبرنامج “قرة” لدعم ضيافات الأطفال

قال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، إن عدد السيدات العاملات اللواتي تقدمن للاستفادة من برنامج دعم ضيافات الأطفال” قرة” وصل إلى 10816 سعودية خلال الفترة الماضية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن برنامج “قرّة” يعزز الاستقرار الوظيفي للسعوديات العاملات في منشآت القطاع الخاص، ويغطي معظم مناطق المملكة، وهو ما يسهم في تمكين المرأة السعودية ورفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، فضلًا عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال، وتطوير وتحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، واستحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية”.

ويتحمل صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” 80% من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى 800 ريال شهريًا للطفل الواحد، وسيستمر البرنامج حتى يصل عمر الطفل إلى أربع سنوات.

وكانت زارة العمل والتنمية الاجتماعية، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أطلقا منذ 8 أشهر، برنامجي “قرة” و “وصول”، في معظم مناطق المملكة، بهدف تمكين المرأة السعودية ورفع مساهمتها في سوق العمل، تماشيًا مع أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مؤشرات إيجابية لأداء السوق العقاري السعودي بالنصف الثاني من 2018

ذكر تقرير لشركة جيه إل إل العالمية للاستشارات الاستثمارات العقارية الرائدة عالميًا، أن هناك مؤشرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *