جائزة

100 ألف دولار جوائز مؤسسة الأمير محمد بن فهد لرواد الأعمال بالوطن العربي

كتبت- سلمى مصطفى 
انطلقلت صباح اليوم الثلاثاء، بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية، فعاليات الندوة التعريفية الأولى لجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري في الوطن العربي، والتي تنظمها مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية السعودية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، بهدف الارتقاء بمستقبل أداء المؤسسات الخيرية في البلدان العربية. 
 وتتطلع مؤسسة الأمير محمد بن فهد من خلال إطلاق الجائزة، إلى تذليل العقبات وخلق حلول إبداعية للمشكلات التي تواجه التنمية الانسانية، بالإضافة الى خلق بيئة تنافسية تدفع المؤسسات الخيرية لتحسين الأداء وترسيخ ثقافة الجودة، بما يضمن تحقيق الأهداف المنشودة لكل من الموظفين، والمتطوعين، والمستفيدين. 
تبلغ قيمة الجائزة الإجمالية 100 ألف دولار، وتقدم سنويًا في فئاتها الثلاثة، والتي تشمل، جائزة قدرها 500 ألف دولار، و30 ألف دولار، و20 ألف دولار؛ حيث يتم اختيار المؤسسات الفائزة وفقًا لتسعة معايير مستمده من نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة للتميز المؤسسي. 
ويمكن للجمعيات والجهات الراغبة في التقديم للجائزة، زيارة موقع الجائزة www.arado.org/charity ؛ للاطلاع على مزيد من المعلومات. 
يذكر أنه صدر في فبراير عام 2015، الموافقة الملكية لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإنشاء جاءزة لأفضل أداء خيري في الوطن العربي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *