100 مليون دولار من السعودية والإمارات لدعم رائدات الأعمال بالشرق الوسط

 تعهدت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بدعم صندوق دعم رائدات الأعمال المزمع تأسيسه بالبنك الدولي، بمبلغ 100 مليون دولار؛ وذلك لمساعدة رائدات الأعمال في الشرق الأوسط في بدء مشاريعهن.
يتماشى هذا التوجه، ورؤية السعودية 2030 التي عنيت بالمرأة السعودية بهدف رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل من خلال حوافز وتدابير كان آخرها تعيين عدد من السعوديات في مناصب قيادية في سوق المال والأعمال.
ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية – التي نشرت الخبر- فإنَّ الصندوق المُقترَح تأسيسه يستهدف النساء في منطقة الشرق الأوسط، بغرض إقامة مشروعاتٍ ناجحة وإدارتها عن طريق تيسير حصولهن على التمويل، والأسواق.
وفي بيان صدر عن البنك الدولي، وجه جيم يونغ كيم؛ رئيس البنك ، الشكر للبلدين، مشيرًا إلى تطلعه إلى تدشين هذا الصندوق خلال العام الحالي.
كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بالصور..احتفالات اليوم الوطني السابع والثمانين بالمملكة

تواصل جميع المدن والمحافظات السعودية منذ أمس السبت وحتى مساء اليوم الأحد، احتفالات فنية واجتماعية وثقافية بمناسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *