100 شركة تشارك بمعرض وظائف 2017 في 23 أكتوبر

تنظم غرفة الشرقية ، معرض وظائف 2017، في نسخته الخامسة، خلال الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر الجاري، على أرض معارض شركة الظهران إكسبو، تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز؛ أمير المنطقة الشرقية.

يشارك بالمعرض أكثر من 100 شركة ومؤسسة متخصصة في شؤون التدريب والتأهيل الحكومية، ومن المقرر إتاحة أكثر من 5 آلاف وظيفة، خاصة بعد تطبيق مشروع “السعودة”، بما يتضمنه من زيادة الاعتماد على الكفاءات الوطنية،تحديدًا في القطاع الخاص.

وصرح عبدالرحمن العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، أن المعرض يهدف إلى دعم جهود توطين الوظائف من خلال تحقيق التواصل بين مختلف الجهات المعنية بالتدريب والتوظيف وإدارة الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص.

وأضاف العطيشان أن المعرض يعد الخيار الأفضل في التوظيف فيما يتعلق بالمنشآت الراغبة في توظيف عن الكوادر، والباحثين عن فرص عمل في المنطقة الشرقية، كما أنه فرصة لرصد الكفاءات الوطنية ومن ثم توجيهها نحو خيارات خدمة المشروعات الاقتصادية الوطنية.

في السياق ذاته قال عبدالرحمن الوابل؛ أمين عام الغرفة، إن المعرض يمثل وسيلة هامة للحصول على الكفاءات الوطنية المؤهلة، نًظرًا لاكتسابه سمعة طيبة ومصداقية كبيرة على  مدار الأربع سنوات الماضية .

اقرأ أيضًا:

“هدف” يعلن عن موعد إغلاق باب التقديم للمشاركة في معرض “لقاءات للتوظيف”

53 % نسبة الوظائف في المنشآت الصغيرة والناشئة

 

كتبت : سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.