آل تويم

10 آلاف وظيفة بـ”ملتقى توليد الوظائف” الأسبوع المقبل

يُعقد بالرياض يومي الخامس عشر والسادس عشر من مارس الحالي، الملتقى السعودي الأول لتوليد الوظائف، بمشاركة مسؤولين من وزارات التجارة والصناعة، الاقتصاد والتخطيط، التعليم، الخدمة المدنية والعمل، وأكاديميين من ذوي الاختصاص.

وكشف الدكتور ناصر آل تويم؛ رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للإدارة، عن طرح أكثر من 10 آلاف وظيفة تستهدف جميع الفئات، خلال الملتقى، لتأكيد دور الجمعية على توليد الوظائف.

وأوضح أن الملتقى يهدف إلى تحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في العمل على خفض البطالة، مبينًا أن الوظائف المطروحة تشمل جميع فئات وطالبي العمل، وكذلك طالبي العمل من ذوي الاحتياجات الخاصة .

وأكد أن الجمعية ستعمل على تقييم ومتابعة الشركات طالبة التوظيف، للوقوف على مدى سير الوظيفة؛ إذ يتم خلال عام من الملتقى متابعة عملية التوظيف وسير طالب الوظيفة، منوهًا بدور البرامج التدريبية والتأهيلية للوظائف من خلال الجهات المعنية أو من قبل الشركات، مشيرًا إلى أن الجمعية تقوم بعمل ترتيب السيرة الذاتية لطالب الوظيفة من خلال برامج ذكية على الهاتف .

وتقام  على هامش الملتقى، ورش عمل تتناول محاور البرنامج العلمي على الرؤى والتوجهات المستقبلية لتوليد الوظائف، وكذلك محور البطالة الصفرية، ودور الشباب في توليد الوظائف، بالإضافة إلى محور توظيف المرأة :معوقاته ومجالاته وتوجهاته المستقبلية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *