مكتبة11

10 مايو آخر موعد للمشاركة بمسابقة “شباب من أجل التغيير” بمكتبة الأسكندرية

أعلنت اللجنة الإعلامية المشرفة على مسابقة برنامج “شباب من أجل التغيير”، والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع منظمة الى TakingITGlobal، تحت عنوان “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: دعم قادة المستقبل” عن أن الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة في المسابقة هو 10 مايو الجاري، والتي يشارك فيها عشر دول عربية هي البحرين، الأردن، الجزائر، السعودية، المغرب، تونس، عمان، لبنان، مصر، وموريتانيا.
وأشار إلى أن باب المشاركة مفتوح أمام الشباب من عمر 18-30 عاما، الذين لديهم طموح لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال مشاريع ترتبط بمجالات التعليم ، والفرص الاقتصادية، والتشبيك وحوار الثقافات، والبيئة والمياه، والسياحة.
ويهدف برنامج “شباب من أجل التغيير” إلى التعرف على الشباب العربي الموهوبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذين لديهم الرغبة في التغير الإيجابي لمجتمعاتهم عن طريق تركيز مواهبهم وتشجيعهم من خلال تقديم الدعم الاستشاري والمادي لتنفيذ أفكارهم على أرض الواقع، وإنشاء شبكة نشطة من قادة الشباب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.
و حسب البيان الصادر عن مكتبة الأسكندرية فإن المشاركين في البرنامج سيحظون بمجموعة من المنح الصغيرة مقدمة للفائزين، لتنفيذ فكرة مشروعاتهم المقدمة والمبادرة بالتغيير في مجتمعاتهم،والمشاركة في دورة تدريبية إلكترونية عن إدارة المشاريع إضافة إلى دورات لبناء القدرات في مكتبة الإسكندرية بمصر، وعدد من المحفزات الأخرى.
كما ستتاح للفائزين الفرصة للمشاركة في منتديات محلية لتبادل الخبرات مع مجموعات كبيرة من الشباب العربي ومناقشة الموضوعات التي تهمهم وعرض مشروعاتهم المتميزة من خلال الموقع الإليكتروني لبرنامج “شباب من أجل التغيير” وحسابات البرنامج على السوشيال ميديا.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام تصدر خطة للتعريب

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب عن إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *