10 طرق مبتكرة لزيادة متابعيك على تويتر

إذا لم تؤمن بعد بمدى أهمية موقع تويتر لتنمية أعمالك أو علامتك التجارية، فراجع نفسك جيدًا، لاسيما إذا علمت أنه من خلال بث حفل توزيع جوائز الأوسكار الأخير، كان هناك 11.2 مليون تغريدة من 2.8 مليون مستخدم مميز، كما زاد النشاط على الموقع بنسبة 75% مقارنة بالعام الماضي.

وفي عالم يتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي عامة، وتويتر خاصة، لا نستطيع تجاهل أنّ الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18-49 عامًا ، هم الفئة التي تغردّ في أنحاء العالم.
ولعل صورة “السيلفي” التي التقطتها ألين دي جينيريس مع ميريل ستريب، والتي أُعاد المتابعون تغريدها ومشاركتها لأكثر من مليوني مرّة، لهي أكبر دليل على فعّالية موقع تويتر في الانتشار والوصول؛ حيث كانت الأرقام الإحصائيّة الناتجة عن تويتر مذهلة. فكيف جاء ذلك الرقم الهائل؟.

من المستبعد جدًا أن يكون الانتشار الكاسح لصورة ألين قد نتج عن قيام المتابعين بنسخ الصورة، ثم التغريد بها  مليوني مرّة، ولكنَّ السّر في عدد المتابعين الهائل الذي ساهم في انتشار الصورة.
إذًا، كّلما زاد عدد متابعيك على تويتر، زادت توقعاتك بأن ترى أعمالك تنمو وتبقى على اطلاع بأحدث الاتجاهات العصرية، فإذا كنت مهتمًا بتوسيع عملك باستخدام تويتر؛ فإليك عشر طرق مبتكرة للحصول على متابعين أكثر في تويتر، ومع القليل من الوقت، والحظ، والإبداع، ستزيد شعبيتّك وانتشارك:

أوّلاً: ابحث في قواعد بياناتك:

ابحث جيدًا في قاعدة بياناتك، وقم بإجراء بحث شامل لتكتشف كل متابعيك. قد تكون هذه العملية مجهدة قليلًا في البداية، ولكن ضعها في مقدمة أولويّاتك لشراء هذه القائمة. يمكنك العثور على أسماء مستخدمي تويتر ببساطة عن طريق استخدام الاسم الأول والاسم الأخير للعميل، وعناوين بريدهم الإلكتروني أيضًا. وإن لم تعثر عليهم بهذه الطريقة، فاستخدم جوجل للبحث عن عناوينهم، وحساباتهم على تويتر، وقم بدعوة متابعيك في تويتر، وجاملهم بمتابعة حساباتهم.

ثانيًا: ابحث عن اسم علامتك التجاريّة وإضافة متابعين جدد:

من الطّرق البسيطة لإضافة متابعين جدد إلى تويتر، إيجاد محادثات حول علامتك التجاريّة فيه.
إليك أدوات فعّالة سهلة الاستخدام لمساعدتك في الوصول إلى المحادثات التي تتم عن علامتك التجاريّة ومعرفة ما يغرِّد به متابعوك عنها:

Twitter Search-  (البحث في تويتر): وهي الصفحة الرسمية للبحث في تويتر؛ وذلك بإدخال اسم علامتك التجارية، فتعرف المحادثات التي تمّت بين مستخدمي تويتر بشأنها.

Tweet Beep- : تتيح هذه الخدمة إرسال تنبيهات يوميّة إليك عبر البريد الإلكتروني، في أي وقت يذكر فيه الكلمة المفتاحية الخاصة بك، أو علامتك التجارية في تويتر، أو عنوانك على الإنترنت (URL).

 Social mention–  (محرك بحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي): يتيح لك استقبال تنبيهات يوميّة ومجانيّة عبر بريدك الإلكتروني بمجرد ذكر علامتك التجارية ، أو المدير التنفيذي للشركة، أو حملات التسويق الخاصة بك، أو حتى ذكر أخبار المطوّرين والمنافسين.

Back Tweet- : تستطيع مع هذه الخدمة، معرفة عدد من غرّدوا حول رابط أو عنوان معيّن، كما يمكنك استخدامها لتعقب رابط الإنترنت الخاص بموقعك الإلكتروني.

ثالثًا: اتبع القادة وانضم إلى المحادثات التي تخصّهم:

إنَّ اكتشاف القادة في مجال صناعتك، يفتح لك الأبواب لزيادة عدد متابعيك في تويتر. ويمكنك بسهولة إيجاد هؤلاء القادة باستخدام المواقع التالية: Klout.com، Peerindex.com، وWeFollow.com.

واعلم أنَّ متابعتهم، ونشر منشوراتهم ، والمشاركة في محادثاتهم، يجعلهم ينتبهون إليك ويتابعونك. فمفتاح لعبتك هو التعليق على “الهاش تاجات” المنشورة، ونشر ردود مناسبة.

رابعًا: التعليق على المدونات وموقع تويتر معًا:

يمثل التدوين بنشاط ، وسيلة رائعة للتواصل مع عملائك والتفاعل معهم. احرص على زر “اتبعنا في تويتر وقل لي ما رأيك” في منشورات مدونتك، فذلك يؤدي إلى دفع حركة الزوار إلى مدوّنتك وموقعك.
خامسًا: إضافة أزرار وسائل التواصل الاجتماعي:
بوضع روابط التواصل الاجتماعي على موقعك الإلكتروني وشبكة أعمالك الخاصة يزداد عدد متابعيك بدخول متابعين جدد؛ إذ يمكنك إظهار حساباتك الخاصّة على مواقع التواصل الاجتماعي وزيادة وصولك بسهولة.
فإضافة روابط مثل: تابعونا في تويتر(Follow Us )، واضغط أعجبني (Like Us) يزيد استقطاب زوّار جدد إلى شبكتك الخاصة.

سادسًا: استضافة مسابقة في تويتر:

استضافة مسابقة في تويتر، وسيلة رائعة لزيادة المشاركة بالعلامة التجاريّة، وعمل دعاية إعلاميّة لها؛ وبالتالي استقطاب متابعين أكثر.
وعادة ما يكون المتابعون مستعدين للمشاركة بالمسابقة- خاصةً إذا كانوا معجبين بعلامتك التجاريّة- لقاء الحصول على فرصة للفوز بمنتجك أو الاستفادة من خدماتك.
ويتميز موقع تويتر بمبادئ توجيهيّة خاصة للمسابقات يمكنك التحقق منها قبل المشاركة بها.

سابعًا: إعادة التغريد:

إعادة التغريدات من أكثر الاستراتيجيات النّاجحة لزيادة حجم المتابعة على تويتر، فعندما تشارك تغريدة شخص آخر مع متابعيك، فإنك تُظهِره، وتوفر لمتابعيك محتوى مفيدًا. وبإعادة تغريد المحتوى من مصادر تحظى بالاحترام، تبيّن لجمهورك أنّك على اطّلاع بما يحدث في مجال صناعتك؛ ما يعني احترمك لوقتهم، وسعيك لتوفير محتوى نافع لهم. واعلم أنّ إعادة التغريد بمحتوى عديم النفع وغير ملائم يُعد يؤثر بالسلب على عملك، فلا توجد وسيلة أكثر فتكًا بمساعيك من التغريد  من موضوع لا يمتّ بصلة إلى توجّهك، بل قد يؤدي إلى فقدانك لجمهورك.

إذا اقتنعت بأهمية إعادة التغريد ، فعليك بالنصائح العشر التالية:

  • حافظ على عدد حروف التغريد بين 70-100 حرف.
  • أعد التغريد في المواضيع ذات الصلة.
  • كُن انتقائيّا فيما تشاركه.
  • تجنّب أن تكون مملًا.
  • استعرض ما يقوم الآخرون بإعادة تغريده.
  • تعرَّف على الأيام والأوقات التي يكون فيها جمهورك المستهدف أكثر نشاطًا.
  • استخدم الروابط القصيرة لتكسب كلمات أكثر (يمكنك استخدام موقع Bit.ly من أجل خدمة الروابط القصيرة).
  • اجعل كلمة “الرجاءفي منشوراتك.
  • تحدّث مباشرة إلى جمهورك.
  • لا تتردَّد في طلب إعادة التغريد!

ثامنًا: جدول تغريداتك
تساعد جدولة تغريداتك مسبقًا في الحفاظ على تدفق ثابت للمحتوى الذي تقدّمه لمتابعيك، بالإضافة إلى توفير الوقت.
تاسعًا: غرّد باقتباسات مُلهمة:

يحبّ معظم الناس قراءة الاقتباسات المُلهمة، فاجعل تغريداتك ممتعة ؛ إذ تخلق الاقتباسات الملهمة مشاركة بينك وبين متابعيك.

عاشرًا: استخدم التغريدات المروّج لها

مع القليل من بذل الجهد، واتّباع النصائح المذكورة أعلاه، سيكون لديك متابعة نشطة لحسابك على تويتر، لكن إن كنت تشعر بالحاجة إلى الانتقال به إلى مستوى أعلى، فيمكنك استخدام التغريدات الترويجية، وهي عن منصّة إعلانيّة تربط المعلنين بموقع تويتر، فمن مميزات تويتر أنّه يقدّم لمستخدميه استهدافًا قويًا، ويمنحهم تحليلات مفصّلة مدفوعة الأجر.

عن ماثيو تورن

شاهد أيضاً

4 وسائل لإبراز شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي

 نتساءل دومًا: لماذا تبدو بعض الشركات متأرجحة على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما تجد البعض الآخر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *