1.408 تريليون ريال استثمارات أجنبية في السعودية خلال الربع الأول من 2018

واصلت الاستثمارات الأجنبية في السعودية، خلال الربع الأول من العام الجاري 2018 نموها للربع الـ12 على التوالي، مسجلة أعلى مستوياتها، لتبلغ نحو 1.408 تريليون ريال بنهاية الفترة.

وتوزعت الاستثمارات الأجنبية في المملكة إلى ثلاثة أنواع رئيسة، هي: “الاستثمار المباشر في داخل الاقتصاد، و”استثمارات الحافظة”، أما القسم الثالث والأخير من الأقسام الرئيسة، “الاستثمارات الأخرى”، وتتفرع إلى ثلاثة فروع، وهي: “القروض” و”العملة والودائع” و”حسابات أخرى مستحقة الدفع”.

 

وجاء النمو مدفوعًا باستثمارات الحافظة، وتحديدًا أحد أقسامها الفرعية وهي “سندات الدين” التي نمت بنسبة 103.5 %، بما يعادل 81.83 مليار ريال، فيما نمت الاستثمارات الأجنبية بنسبة 1.1% خلال الربع الأول من العام الجاري، بما يعادل 15.07 مليار ريال مقارنة في الربع الرابع من عام 2017.


وشكل “الاستثمار المباشر داخل الاقتصاد السعودي، النسبة الأكبر من مجموع الاستثمارات الأجنبية بنسبة 62.1 % بنهاية الربع الأول 2018، مقارنة بـ62.5 % بنهاية الربع الرابع 2017، ونسبة 67 في المائة بنهاية الربع الأول 2018.

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“منشآت” تنظم مسار الشركات الناشئة Startup Saudi.. الأربعاء القادم

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، عن إقامة مسار الشركات الناشئة Startup Saudi في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.