يوم المهنة العاشر

“يوم المهنة ” يطرح ألف وظيفة بجامعة الأعمال والتكنولوجيا ويختتم اليوم

تختتم اليوم بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة، فعاليات ومعرض (يوم المهنة العاشر)، الذي ينظمه مركز المهنة والتدريب بالجامعة، برعاية محافظ جدة، صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد، وبمشاركة بنك الرياض.

وأوضح مدير الجامعة الدكتور حسين بن محمد العلوي، أن المعرض يستهدف طلاب المدارس الثانوية والجامعيين والباحثين عن عمل، بهدف إرشادهم وتعريفهم بالمهن المختلفة في سوق العمل، متوقعًا أن يستقبل المعرض أكثر من  (5000) زائر من مختلف الفئات على مدار ايامه الثلاثة. مضيفاً بأن المعرض خصص مساحة خاصة للمقابلات الشخصية الفورية بهدف تعجيل آلية الاختبار والتسكين، فضلًا عن تقديم الاستشارات المجانية والمخفضة على الصعيدين المهني والشخصي.

بينما أكد مدير مركز المهنة والتدريب التعاوني بالجامعة، الدكتور لؤي بن بكر الطيار، أن المعرض يستقطب مايزيد عن 36 من الشركات الكبرى في مجالات الإدارة والاقتصاد والهندسة، تقدم 1000 وظيفة للخريجين والباحثين عن فرص عمل.

وأشار الطيار إلى أن الدورة الحالية للمعرض تأتي بعد تسعة دورات تحققت فيها كثير من النجاحات، على صعيد تطوير القوى البشرية الوطنية، تلبية لمتطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المملكة بشكل عام وفي منطقة مكة المكرمة على وجه الخصوص. لافتًا إلى أن الجامعة تقدم برامج تعليم عالية الجودة بهدف مواكبة احتياجات سوق العمل من خلال كلياتها لإدارة الأعمال والهندسة وتقنية المعلومات وكلية الإعلان.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *