جانب من فعاليات منتدى المرأة الاقتصادي

ولاء نحاس: رؤية 2030 تحتم على المرآة العمل لتصبح رائدة أعمال

كتب- حسين الناظر

حددت ولاء نحاس؛ مستشارة التنمية الاجتماعية؛ المهارات المطلوبة لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ الوطنية ، والتي يمكن اكتسابها من مراحل الدراسة عن طريق العمل التطوعي والعمل الجزئي والصيفي والقراءة والاطلاع وغيرها مؤكدة دور الكفاءة التي أصبحت اليوم هي الحكم في النجاح والاستمرارية.

وأكدت أن ما نحتاجه اليوم لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ هو الإيمان برؤية الوطن والمشاركه الفعاله فيها ، و قيادة التغيير، و صناعة الفرق لنكون قدوة لغيرنا من المجتمعات.

و أبدت” نحاس”خلال ورقة العمل التي قدمتها في منتدى المرأة الاقتصادي والذي عقد مؤخرًا ، تفاؤلها بزيادة مشاركة النساء في سوق العمل مع تحسين مستوى ثقافة العمل لديها، ولكنها أشارت في الوقت نفسه إلى وجود ثلاثة تحديات منها ما هو متعلق بتطوير مهاراتها الذاتية ومنها ما هو متعلق بالمجتمع من حولها، فضلاً عن تحدي المنافسة.

وحفزت “نحاس” المرأة على ضرورة التدريب والتأهيل للحصول بحق على مسمى رائدة أو سيدة أعمال، وكذلك بأن تكون حريصة على الالتحاق بدورات كيفية إنشاء المشاريع الصغيرة وتنميتها.

و تطرقت الورقة للتغيرات التي يشهدها سوق العمل وسط إتجاه كثير من الشركات لخيارات العمل عن بعد والدوام الجزئي، والتي تقدم العديد من الحلول لتحديات الموازنة التي تمر بها السيدة العاملة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *