مجلس شباب الشرقية

وفد مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية يزور اليابان

يبدأ وفد مجلس شباب الأعمال بغرفة الشرقية يوم الاثنين المقبل، زيارة الى دولة اليابان تستمر حتى الثاني من ابريل، وتهجدف الزيارة للوقوف على التجربة الاقتصادية الرائدة باليابان خصوصا فيما يتعلق بتنمية وتطوير منشآت شباب الاعمال.

وتشمل زيارة الوفد، البرلمان الياباني، والغرفة التجارية بمدينة طوكيو، والغرفة التجارية بمدينة أوساكا، والتلفزيون الياباني، وسوق المال اليابانية، وشركات (سوني وبانوسونيك، وتويوتا)، إضافة الى مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمدينة أوساكا، والسفارة السعودية بالعاصمة طوكيو.

وأوضح رئيس مجلس ادارة غرفة الشرقية عبد الرحمن بن صالح العطيشان، بأن مجلس شباب الاعمال، وفي إطار سعيه لرفع مستوى الأداء لدى مؤسسات قطاع الأعمال في المنطقة، خاصة الرواد من شباب الاعمال؛ يعمل على الاطلاع على التجارب المحلية والإقليمية والعالمية، ومحاولة نقل التجربة لصالح فعالية القطاع الخاص ودوره في التنمية الشاملة، مؤكدا انفتاح الغرفة على العديد من تجارب الدول.

من جانبه قال رئيس مجلس شباب أعمال الشرقية، مساعد بن زامل الزامل، إن الزيارة تهدف إلى الوقوف على معالم التجربة، ونقل ما يتلاءم مع البيئة والاقتصاد الوطني ، مؤكدا أن الزيارة ستكون داعم لتوجهات المجلس في رعاية وتطوير منشآت شباب الاعمال، خاصة وأن هذا القطاع متطور كثيرا في دولة مثل اليابان، برصد معالم النجاح في هذه التجربة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

51555

السعودية ضيف شرف الملتقى الدولى للكهرباء بالقاهرة

كتب:حسين الناظر تشارك المملكة العربية السعودية “ولأول مرة بمصر” بجناح وطنى متكامل في المعرض و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *