وزير العمل

وزارة العمل تحذر المقيمين من مزاولة نشاط بيع وصيانة الجوالات

حذرت وزارة العمل اليوم، المقيمين من مزاولة نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوالات وملحقاتها، مؤكدة أن العمل في هذا النشاط مقصور بالكامل على حاملو الجنسية السعودية، وفقًا للقرار الوزاري الصادر بهذا الشأن.

وقال خالد أبا الخيل؛ المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل ، إن الوزارة ستنفذ جولات تفتيشية ميدانية ومستمرة بدايًة من شهر رمضان المقبل؛ لضبط المحال المخالفة ، ومن ثم تنفيذ العقوبات بحق المخالفين للقرار، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية المشاركة في تنفيذ قرار التوطين.

وأشار إلى أن وزارة العمل حريصة على إدراج السعوديين في قطاع الاتصالات؛ عبر توفير حزمة  من التسهيلات، المتمثلة في البرامج التدريبية المرتبطة بالتوظيف في القطاع، بالإضافة إلى تقديم الدعم المادي لهم من خلال القروض.
ولفت المتحدث الرسمي إلى أن الجهات المشاركة في قرار التوطين، تُقدم هي الأخرى مجموعة من التسهيلات للشباب، بهدف دعم القرار، وتعزيز فرص توطين القطاع بالكامل، وإيجاد فرص عمل للسعوديين الراغبين في العمل بهذا النشاط.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *