فرع-وزارة-التجارة-بمنطقة-تبوك

وزارة التجارة والصناعة

تنطلق وزارة التجارة والصناعة من رؤية واضحة تهدف إلى ” تحقيق موقع ريادي لقطاعي التجارة والصناعة السعودي في بيئة عادلة ومحفّزة” .

و رسالة تسعى إلى تعزيز قدرات قطاعي التجارة والصناعة، وحماية مصالح المستفيدين، عبر تطوير ووضع سياسات وآليات تنفيذ فعالة، تسهم في تحقيق تنمية اقتصادية مُستدامة.

وتهدف الوزارة إلى زيادة فاعلية دور القطاع الخاص، وتشجيعه على رفع الكفاءة الاقتصادية لمنشآته، وتوسيع مجالات أنشطته التجارية بالأسواق المحلية والعالمية. تنمية قطاع خدمات الأعمال وتنظيمه، وتنمية النشاطات التمويلية بالتعاون مع الجهات المعنية.

كما تهدف أيضا إلى رفع تنافسية الصناعة السعودية وزيادة مساهمة القطاع الصناعي في النمو الاقتصادي الوطني بزيادة مشاركة العمالة المدربة والماهرة السعودية في النشاط الصناعي وبتطوير المحتوى الصناعي السعودي ، و بتعزيز مبادرات الابتكار و الريادة والجودة العالية في الصناعة.

ويستطيع رائد الأعمال أن يحصل على العديد من الخدمات التي تقدمها وزارة التجارة والصناعة من خلال الموقع الاليكتروني حيث يمكنك التعرف على القوانين واللوائح المنظمة وأيضا الاجراءات اللازمة لبدء نشاط تجاري أو صناعي والحصول على الرخص والتصاريح اللزمة لمزاولة النشاط ، وغير ذلك من خدمات ، مثل :

برنامج السجل التجاري الإلكتروني

خدمة السجل التجاري الإلكتروني تمكًن المستفيدين الذين يرغبون في بدء النشاط التجاري عبر خدمة الكترونية ومدًة زمنية لاتتجاوز 180 ثانية كأسرع دولة في العالم،

برنامج الخدمات الإلكترونية للعلامات التجارية المسجلة:

تقدم وزارة التجارة والصناعة خدمة العلامات التجارية وذلك بتسجيل الأسماء المتخذة شكلاً مميزاً أو الإمضاءات أو الكلمات أو الحروف أو الأرقام أو الرسوم أو الرموز أو الأختام أو النقوش البارزة

برنامج الخدمات الإلكترونية المقدمة للقطاع العقاري:

تعمل وزارة التجارة والصناعة في القطاع العقاري على تفعيل الدور الرقابي على الأنظمة واللوائح والشروط والمتطلبات والضوابط العقارية بما يختص بالبرامج التالية.

وللمزيد يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لوزارة التجارة والصناعة :

رابط الوزارة

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ifc

(IFC)مؤسسة التمويل الدولية

 من أكبر المؤسسات الإنمائية العالمية ، وهي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي (IFC( تعد مؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *