وزارة التجارة

وزارة التجارة تطلق مبادرة لدعم الأسر المنتجة

أعلن الدكتور فهد أحمد بوحيمد؛ وكيل وزارة التجارة والصناعة للأنظمة، تبني الوزارة مشروع للتجارة الإلكترونية، يتمثل في إيجاد منصات إلكترونية للأسر المنتجة والحرفيين، تمنحهم المصداقية في عرض منتجاتهم على قنوات التواصل الاجتماعي.

وقال بوحيمد خلال افتتاحه أمس، معرض الأسر المكية المنتجة بغرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، إن إيجاد منصات إلكترونية سعودية للأسر المنتجة سيشكل أكبر داعم لهذا القطاع، الذي تؤكد هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة على ضرورة العناية به، باعتباره مدخلًا للتحول إلى مرحلة الشركات الكبرى.

وعرضت الأسر المنتجة أكثر من 103 معرضًا خلال الفعالية، ووصف الدكتور بوحيمد، المنتجات بالواعدة متوقعاً وصولها إلى الأسواق المحلية، ثم مرحلة التصدير.

وكشف وكيل الوزارة، أن الوزارة تعمل حاليًا مع مجلس الغرف السعودية، لإطلاق مبادرة لتطوير اللوائح والبرامج التنفيذية لدعم الأسر المنتجة، وتابع قائلاً: أن المبادرة الآن في مراحلها النهائية من النقاش مع مجلس الغرف”، مشيرًا إلى مبادرة “معروف”، التي تمنح أصحاب الحرف والمنتجين، الفرصة لتوثيق معلوماتهم على المنصات الإلكترونية،مؤكدًا  أن جميع هذه المبادرات ستخدم هذا القطاع.

وكانت غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة قد فتحت أبوابها لنحو 103 مواطنة سعودية ضمن الأسر المُنتجة في تجمع مكي فريد بعنوان “صناعات مكية”، وتستمر فعالياته حتى الخميس، وسجل المعرض حضورًا لافتًا من كافة فئات المجتمع.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

51555

السعودية ضيف شرف الملتقى الدولى للكهرباء بالقاهرة

كتب:حسين الناظر تشارك المملكة العربية السعودية “ولأول مرة بمصر” بجناح وطنى متكامل في المعرض و …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *