منصور الشثري 1

ورشة عمل حول تسوية القضايا العمالية بغرفة الرياض الإثنين

تنظم غرفة الرياض بالتعاون مع وزارة العمل، مساء غدٍ الإثنين، ورشة عمل تعريفية، حول القواعد والإجراءات التي اعتمدتها وزارة العمل بشأن التسوية الودية للقضايا العمالية مع أصحاب منشآت القطاع الخاص، قبل اللجوء لإحالتها للجهة القضائية المختصة.

وأكد المهندس منصور بن عبدالله الشثري؛ رئيس لجنة الموارد البشرية، والذي سيدير الحوار خلال الورشة، بين مسؤولي هيئات تسوية الخلافات العمالية بوزارة العمل، ورجال وسيدات الأعمال، أن الورشة ستناقش أفضل الطرق للتعامل مع الخلافات العمالية، وسبل إنهائها في أسرع وقت، سواء عن طريق التسوية الودية، أو استصدار حكم نهائي من الهيئة.

وأضاف الشثري أن مسؤولي وزارة العمل سيوضحون لأصحاب المنشآت طبيعة وتفاصيل قواعد التسوية الودية التي أصدرتها الوزارة، بجانب الإجابة على تساؤلات رجال وسيدات الأعمال بشأن هذه الضوابط، وكذلك على التساؤلات التي وردت للغرفة من أصحاب المنشآت حول الخلافات العمالية.

وأوضح الشثري أن الورشة تأتي في إطار اهتمام غرفة الرياض بتعريف رجال الأعمال بالقواعد والأنظمة التي تصدرها وتتعامل بها وزارة العمل؛ لنشر التوعية بشأنها وضمان التطبيق الجيد الذي يخدم الصالح العام، وأطراف سوق العمل من أصحاب المنشآت والعمال، داعيًا رجال وسيدات الأعمال للمشاركة في الورشة والاستفادة مما يطرح بها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *