ابها

ورشة عمل بغرفة أبها تستهدف 200 رائدة أعمال ببرنامج رام عسير

ينظم مركز سيدات الأعمال بغرفة أبها التجارية الصناعية، ورشة “مهارات إنشاء وإنجاح المشروعات الصغيرة”، الأربعاء المقبل بمقر الغرفة.

وأكدت المدربة فاتن العبهري؛ مقدمة البرنامج، أن الورشة تستهدف أكثر من 200 سيدة مشارِكَة في برنامج “رام عسير”، الذي تنطلق فعالياته بنهاية شهر رجب المقبل، حيث يهدف البرنامج إلى تعليم أساسيات اختيار المشروع وزيادة فرص الربح والنجاح، بالإضافة إلى تدريب المشارِكات على طريقة العرض وكيفية تحويل المشاركات من أسر منتجة إلى مستثمرة من المنزل ومنها إلى رائدة للأعمال.

وأوضحت أن البرنامج سيسلط الضوء على الصناعات في منطقة عسير، وتدريب السيدات على استغلال قدراتهن التسويقية، و تحفيز السيدات للحفاظ على استمرارية الحِرف والصناعات اليدوية، ونشر ثقافة المسؤولية تجاه الوطن، ورفع كفاءة الأسر السعودية إلى طاقة منتجة بما يعزز دورها في التنمية وتحقيق العوائد الاقتصادية.

ووصف عبد الله الزهراني؛ أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بأبها، ، برنامج “رام عسير” بالنموذج الناجح لدعم رائدات الأعمال في عسير، عبر ما يقدمه من مهارات لدعم رائدات الأعمال والأسر المنتجة وتوجيهها نحو سوق العمل.

وأشار إلى أن هذه التجربة دعمت- خلال برنامج “رام عسير في نسختيه الأولى والثانية- أكثر من 500 رائدة أعمال، ويتبنى – هذا العام أكثر من 250 رائدة أعمال، ليصل العدد إلى أكثر من 750 سيدة سيتم دعمهن وتدريبهن من خلال البرامج .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *