هيئة السوق المالية تساهم في تحقيق رؤية 2030 ببرنامج لتنشيط الاقتصاد

بدأت هيئة السوق المالية في تنفيذ توجيهات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بإعداد برنامج متكامل لتحقيق رؤية المملكة  2030.

صرح  محمد بن عبدالله الجدعان ؛ رئيس مجلس هيئة السوق المالية، بأن إعداد هذا البرنامج يؤكد دور الهيئة في تنشيط اقتصاد المملكة لتصبح قوة استثمارية رائدة في الشرق الأوسط، وتكون قادرة على تنويع مصادر الدخل، وجذب الاستثمار المحلي والأجنبي.

وأضاف أن توجيهات مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية تعكس حجم المسؤولية التي تقع على عاتق جهات التشريع والمتابعة خلال الفترة القادمة.

وتتمتع هيئة السوق المالية بالعديد من الصلاحيات ، منها تنظيم وتطوير السوق المالية، وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة ، ومراقبة الإفصاح عن المعلومات المتعلقة بالأوراق المالية والجهات المصدرة لها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *