ارامكو

هيئة “الجبيل”توقع اتفاقية مع أرامكو لتنفيذ صناعات بحرية

وقّعت الهيئة الملكية للجبيل وينبع، مذكرة تفاهم مع شركة “أرامكو السعودية”، لتنفيذ برنامج الصناعات البحرية في مدينة رأس الخير الصناعية، على هامش المنتدى السعودي الرابع للصناعات التحويلية الذي تستضيفه مدينة الجبيل الصناعية ويختتم أعماله غدًا الخميس.

 وأكد صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود؛ رئيس الهيئة، حرصهم على التعاون والتكامل مع مختلف الجهات من القطاعين العام والخاص لضمان نجاح المشروعات الاقتصادية والتنموية في المدن التابعة لها، وتوفير كافة الخدمات عالية المستوى للمستثمرين في مدنها.

وبموجب الاتفاقية، تقوم أرامكو السعودية بإنشاء مجمع الصناعات البحرية على أن توفر الهيئة الملكية الطاقة الكهربائية والمنافع اللازمة له، كما توفر الأراضي المخصصة للصناعات المساندة لمجمع الصناعات البحرية، مع إنشاء البنية التحتية لهذه الأراضي المخصصة للصناعات المساندة للمجمع.

وقال المهندس أمين بن حسن الناصر؛ رئيس أرامكو السعودية إن مشروع مجمع الصناعات البحرية في رأس الخير جزء من استراتيجية أرامكو بتحفيز إنشاء كيانات واعدة وتوطين قطاعات ناشئة تسرع من خطى التنويع الاقتصادي، وإيجاد الوظائف في المملكة،  كما يسهم في تمكين قطاع الطاقة السعودي .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *