التقنية المزروعة
التقنية المزروعة

هل التقنية المزروعة واقعية حقا فى المستقبل ؟

جاري سميث ، كاتب بريطاني، خبير عالمي في مجالات عمليات البيع و التجارة و تطوير الأعمال و الحوكمة ، الحلول التجارية ، القيادة ، التحليلات التجارية ، مدير سابق لمؤسسة “BT” للخدمات العالمية، https://uk.linkedin.com/in/garywlsmith

هل التقنية المزروعة واقعية حقا فى المستقبل ؟

مشاركتي الأخيرة لما كتبه زنيوس تراجفولو، عن ” من يعرقل مواقع : جوجل ، الأمازون ، فيس بوك ، أبل بهذا العالم ؟ ” .. فقد جعلني أفكر .. في السؤال الحقيقي الذي يتوقف عند التقنية المزروعة و \ أو التي يمكن  ارتداؤها؟ أو هل مشاهدة أفلام ” إيه أى ”  و ” أى روبوت ” أكثر من رؤية حقيقية للمستقبل عن فانتاسيا الخيال العلمي .

هل الإنسانية، التي تركتنا نواجه الأمر، تأثرت بسهولة بالأفلام والتلفزيون ووسائل الإعلام، هل حقا تسمح بذلك التأثر لأن يذهب إلى الاعتقاد بأنه من شأنها أن تهدد العالم الحر كما نعرفه؟  ألن تخسر الإنسانية كثيرا أو هل  “إنترنت الأشياء” يؤدي في نهاية المطاف إلى “نهاية الأشياء”

وفي رأيي الشخصي أعتقد أن إجابة السؤال أقل تطرفا من ذلك. إن التكنولوجيا القابلة للارتداء هي والتكنولوجيا المزروعة تبدو تطورا واضحا، ولكن في الواقع ، في حين أن الجراحة التجميلية منتشرة إلا أنه ليس كل الناس تتبناها،وهناك من  يريد تجنبها ، و لذلك أعتقد أنه من غير المرجح أن التكنولوجيا المزروعة سوف تصبح   ضرورية بمعني “يجب أن تكون”.

و بكل أمانة ، فإن الناس أصبحوا أكثر وأكثر استهلاكا للتكنولوجيا، لذلك أظن أن  كثير من الناس سوف يبدأ في اختيار المشى “مجردا” أو اتخاذ تكنولوجيا “العطلة” ، دائما في عالم الحوسبة والمعيشة المتصلة على عالم الحوسبة 24/7 والمعيشة متصلة، فإننا جميعا في حاجة إلى فترة راحة …،   في الواقع، عندما أذهب في عطلة إلى مكان ما كل عام أجد أن شبكة الواي فاي ضعيفة جدا، ولا توجد خدمة  ” جي ثري ” و لا ” جي فور” ، ولا يمكنك الحصول على إشارة من خلال الهاتف المحمول على الإطلاق !  ..نعم ، وجدت ذلك الأمر مزعجا جدا!.. نعم، أنا (مدمن اتصال) ولذا سريعا ما وجدت أنه أمر محبط أن يحدث ذلك لمدة 48 ساعة .. ثم تذكرت كيف أن التفاعل الاجتماعي مع الناس، و التواصل معهم يمكن أن يعطي متعة و راحة دون الاتصال بشبكة الانترنت ..  فكونك ملتصق بشكل دائم بهاتفك المحمول فأنت تستنفد في نفس الوقت من حسابك المصرفي لعناصر ” قد تحتاجها “

وباعتباري رياضي متحمس ، فأنا حريص أيضا على التمتع بنقص التكنولوجيا أثناء تشغيل أو ركوب الدراجات، فمن الغريب أنه عندما لا تحاول هزيمة ” الشريك الافتراضي” على ساعتك، أن تنتقل إلى المدينة التالية، على شاشة ضعيفة الإضاءة، قم بعد السعرات الحرارية أو راقب معدل ضربات قلبك و / أو  راقب بداية ارتفاع اللاكتيك ، و بذلك يمكنك ببساطة التمتع بالعالم من حولك …. فمن كان يظن ذلك؟

حاول في المرة القادمة التي تذهب فيها خارج البيت ، أن لا تمشى بمحاذاة طريق أو رصيف و أنت معك هاتفك الذكي أو ” الكراك بري ”  .. ببساطة أغلقه، ارفع رأسك لأعلى و لاحظ العالم من حولك ! .. أوافقك الرأي بأنه يوجد اضطرابات كبيرة في الأفق، ولا أعتقد أننا حتى الآن توسعنا كاملا في التكنولوجيا المتاحة، ولكني أعتقد أننا سوف نرى أيضا ناس تختار بوعي أن ترفض التكنولوجيا من أجل أن تعيش حياة بسيطة ، فهل يمكن أن ” تتراجع  التكنولوجيا ” لتكون في الترتيب الثاني من الأشياء في السفر و في الترفيه، أم أن كل منا يتوجه ليكون لديه  روبوت، و سيارات بدون سائق ، … ؟ و للأمانة، فأنا لا أعرف مع أي من ذلك سوف أكون متحمس أو هلع؟

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

5-%d8%a7%d8%b3%d8%aa%d8%b1%d8%a7%d8%aa%d9%8a%d8%ac%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d9%84%d9%84%d8%aa%d8%b3%d9%88%d9%8a%d9%82-%d8%b9%d8%a8%d8%b1-%d8%a8%d8%b1%d9%8a%d8%af%d9%83-%d8%a7%d9%84%d8%a5%d9%84%d9%83%d8%aa

5 استراتيجيات للتسويق عبر بريدك الإلكتروني

لا يخفى على أحد أهمية التسويق عبر البريد الإلكتروني، حتى في ظل وجود قنوات أخرى؛ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *