د.وليد الجندل عميد تقنية المعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

نسبة انتشار الهواتف الذكية بالمملكة تتخطى 100%

دعت عمادة تقنية المعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، إلى تعزيز انخراط الطلاب في اختصاصات تقنية المعلومات بمختلف أنواعها لتلبية احتياجات المملكة من الخريجين الجدد.

ودعا  د. وليد بن عبد العزيز الجندل؛ عميد تقنية المعلومات بالجامعة، إلى ضرورة تشجيع الشباب على العمل في قطاع تقنية المعلومات لمواكبة متطلبات العصر بما يخدم مكانة المملكة ودورها على الخريطة العالمية؛ حيث تعتبر المملكة متفوقة دوليًا في مجال نسبة انتشارالهواتف الذكية، و تزيد نسبتها عن 100% مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 86.7 %.

وأشار إلى أن رفع مؤهلات الشباب في تقنية المعلومات يضمن النمو الاقتصادي المستدام للبلاد، ويعزز من تنافسيتها على الصعيد العالمي، في وقت يفوق فيه حجم الطلب على متخصصين سعوديين في تقنية المعلومات عن العرض الحالي.

وأوضح أن حكومة المملكة أولت تقنية المعلومات أهمية خاصة، حيث ركزت عليها في العديد من الخطط الوطنية، ويظهر ذلك من خلال خطط وطنية مثل الخطة الخمسية السابعة للتنمية، والسياسة الوطنية للعلوم والتقنية، وتوطين تقنية المعلومات، والخطة الوطنية لتقنية المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *