35-7

منتدي جدة للموارد البشرية يناقش دور القطاع الخاص في تبني رؤية 2030

كتب/ يحيي عبد الرازق

تنطلق فعاليات منتدي جدة للموارد البشرية الأحد القادم وتستمر حتى الثاني من نوفمبر بفندق هليتون جدة ، تحت رعاية د. مفرج بن سعدالحقباني؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وتنظيم لجنة الموارد البشرية بغرفة جدة بالاشتراك مع شركة المهاد العربية.

يهدف المنتدى- والذي يُعد من أهم المنتديات المهتمة بالموارد البشرية التي تركز عليها رؤية 2030 – إلى تنمية مهارات أبناء الوطن، وتحقيق الاستفادة القصوى من طاقات الشباب من خلال تبني ثقافة الجزاء مقابل العمل، وإتاحة الفرص للجميع، وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم.

ويحمل المنتدي هذا العام رؤية جديدة لبرنامج التحول الوطني 2020 تسهم في تعزيز هذا التوجه؛ حيث توجد هناك العديد من المبادرات التابعة لوزارات التعليم والعمل والتنمية الاجتماعية والتجارة والاستثمار والطاقة والصناعة والثروة المعدنية ، ركزت على بناء قدرات الموارد البشرية وتأهيلهم للعمل وتوجيه القطاع الخاص وغير الربحي لاستقطاب وتوظيف أكثر من 450 ألف من المواطنين بحلول 2020.

ويتحدث في جلسات المنتدى كلاً من د. عبد الكريم النجيدي ؛ مدير عام صندوق تنمية هدف، و ناصر النشمي؛ مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية تكامل, و عبد المنعم الشهري وكيل البرامج الخاصة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية,وعدنان حسين مندورة؛ الرئيس التنفيذي لأكاديمية المصفق، والمهندس أحمد بن حامد الغامدي؛ وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والمستشار عبد العزيز سعود الدحيم (وزارة التجارة والاستثمار) وغيرهم.

22-%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%ab%d8%a7-%d9%8a%d8%b4%d8%a7%d8%b1%d9%83%d9%88%d9%86-%d9%81%d9%8a-%d9%85%d9%86%d8%aa%d8%af%d9%89-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d8%a7%d8%b1%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b4%d8%b1

يناقش اليوم الأول مبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تهيئة سوق العمل للمشاركة في تبني خطة المملكة 2020، ودور الجهات الحكومية المختلفة في تهيئة سوق العمل للمشاركة في تبني خطة المملكة 2020، وتمكين الكفاءات الوطنية.

وفي اليوم الثاني يتم مناقشة دور الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي للمشاركة الفاعلة لتحقيق خطة 2020 ، ودور الموارد البشرية في استراتيجية التحول المؤسسي، والتجارب المحلية والعالمية في تهيئة وتطبيق برامج التحول.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *