مدينة الملك عبد العزيز

منتدى سعودي بريطاني للبتروكيماويات الثلاثاء المقبل بالرياض

تُنظم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية، الثلاثاء المقبل، المنتدى السادس للبتروكيماويات، لمدة يومين، بالرياض.

 ويهدف المنتدى إلى بحث آخر التطورات في مجال البتروكيماويات، من خلال عرض أكثر من 20 ورقة علمية، تسلط الضوء على آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال؛ كالبحوث والنشاطات التنموية والإبداعية في مجال تحويل البترول الخام إلى مواد كيميائية عالية القيمة، وإنتاج مواد أكسجينية باستخدام الهيدروكربونات منخفضة الوزن، بالإضافة إلى تحويل ثاني أكسيد الكربون إلى قيمة مضافة للبتروكيماويات.

ويأتي المنتدى امتدادًا لسلسلة المنتديات المنعقدة مؤخرًا في كلٍ من السعودية وبريطانيا، والتي ينظمها بشكل دوري مركز الأبحاث المشترك بين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وجامعة اكسفورد، المسمى بمركز مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية  – أكسفورد لأبحاث البتروكيماويات ، (KOPRC).

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *