منتدى ريادة الاعمال

منتدى ريادة الأعمال بجدة يبحث مستقبل الشباب الريادي

افتتح الدكتور أحمد بن حامد نقادي؛ وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للأعمال والإبداع المعرفي،بجدة أمس، منتدى ريادة وحاضنات الأعمال الأول، الذي ينظمه مركز الابداع وريادة الأعمال وقطاع حاضنات الأعمال، بجامعة الملك عبد العزيز، تحت شعار: “رواد الأعمال..اقتصاد المستقبل”.

شهد المنتدى، الدكتور فواز بن سعد أحمد؛ مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، والدكتور عدنان بن حمزة زاهد؛ وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بريادة الأعمال والمستثمرين.

وأوضح الدكتور نقادي أن الجامعة تهتم باحتضان المشروعات والأفكار الريادية منذ عشر سنوات، وذلك من خلال تأسيس قطاع منظومة الأعمال والمعرفة ومركز الأعمال والإبداع، ثم إنشاء إدارة للملكية الفكرية لتحتوي مشروعات الطلاب والطالبات، وتحويل الفكرة لمنتج تجاري، ومن ثم اكتملت المنظومة بإنشاء شركة وادي جدة.

وأضاف أن ما نشهده من تطور كبير في كافة المناحي، هو نتيجة للاستثمار في الإبداع المعرفي والناتج البحثي، وتحويله إلى منتجات وخدمات؛  الأمر الذي يترجم توجهات التنمية في مسار النمو الاقتصادي المستدام القائم على المعرفة وعلى دعم الإبداع والابتكار وريادة الأعمال، وهو المسار الذي يعد الميزة التنافسية للدول الرائدة والمتقدمة.

واستعرض الدكتور فواز بن سعد ، مشروع “عكاظ المستقبل”، مشيرًا إلى أنه يضع اللبنة الأولى في بناء مستقبل الشباب الريادي، من خلال تأسيس مفهوم صناعة ريادة الأعمال المعرفية عبر ملتقى الريادة المعرفية الذي يكرِّم ويحتفي برواد الأعمال والمبتكرين، عبر جوائز عكاظ المعرفيَّة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *