35-7

منتدى جدة يختتم فعالياته بست توصيات

كتب/ مصطفى صلاح

أوصى منتدى جدة الذي اختتم أعماله أمس بتأسيس  أكاديمية متخصصة لتطوير وتدريب قيادات الموارد البشرية، والعمل على زيادة التواصل المستمر بين القطاعات الحكومية المختلفة والقطاع الخاص والقطاع الثالث من أجل فتح فرص لمشاريع تنموية تضمن فرصا للكوادر الوطنية.

وجاءت ضمن توصيات المنتدى حث المهنيين لتأسيس جمعيات مهنية لتطوير وتنمية الموارد البشرية الوطنية،  والدعوة لتنظيم ورش عمل توعوية بشكل مستمر لمبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

وحث المنتدى الجامعات تبني مشاريع تطويرية لقطاعات الأعمال، بالإضافة إلى دعوة الشركات لتطبيق التصنيف المهني الصادر عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وناقش المنتدى على مدار يومين دور الجهات الحكومية المختلفة في تهيئة سوق العمل للمشاركة في تبني خطة المملكة 2020، وكيفية الاستفادة القصوى من طاقات الشباب من خلال تبني ثقافة الجزاء مقابل العمل، وإتاحة الفرص للجميع، وإكسابهم المهارات اللازمة التي تمكنهم من السعي نحو تحقيق أهدافهم .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *