عبدالكريم النجيدي؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"
عبدالكريم النجيدي؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"

منتدى جدة ناقش استراتيجية قيادة الموارد البشرية في ظل رؤية 2030

كتب/ مصطفى صلاح

اختتم منتدي جدة للموارد البشرية 2016 فعاليات يومه الأول والتي ناقش فيها إستراتيجية قيادة الموارد البشرية في ظل رؤية 2030.

وصرح عبدالكريم النجيدي؛ مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، بأن المملكة تعيش مرحلة تنموية جديدة ، ونقلة تاريخية مهمة تتمثل في برنامج التحول الوطني 2020، ورؤية 2030، التي تعتبر رؤية طموحة كشفت عن برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية واسعة.

وأضاف النجيدي في كلمته خلال فعاليات جلسة المنتدي، اليوم الثلاثاء، أن هذه الرؤية الطموحة تتطلب ضرورة توافر العزيمة الكافية ، والتأكيد على أهمية ما تضمنته من خطوط عريضة للنهوض بالاقتصاد.

وأشار إلى أن المنتدى ناقش سبل تطوير مهارات مديري وموظفي الموارد البشرية في منشآت القطاع الخاص ، واستعراض مبادرات وخطط وبرامج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في تهيئة سوق العمل ، ودور الجهات الحكومية المختلفة في تهيئة السوق .

ويناقش المؤتمر غدًا دور الجهات الحكومية المختلفة في تهيئة سوق العمل للمشاركة في تبني خطة المملكة 2020، ودور وزارة التجارة والاستثمار في تحديث القوانين والتشريعات للقطاعات المعنية التي تحفز إشراك الموارد البشرية المحلية لتحقيق خطة 2020، كما تعرض وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أهم المبادرات والمشاريع التنموية لتوطين الكفاءات، فيما تعرض الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني آليات تنظيم قطاع السياحة والضيافة لتوفير فرص عمل للكفاءات الوطنية ، وتهيئة بيئة جاذبة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وليد فياض؛ نائب الرئيس التنفيذي لدى بوز ألن هاملتون

انطلاق مؤتمر” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية” غدًا

كتب- مصطفى صلاح تنطلق غدًا  جلسة نقاش بعنوان” الاستراتيجيات الرائدة لنجاح الشبكات الذكية ” والتي تنظمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *