جوائز

منتدى “أم أي تي لريادة الأعمال” يتوّج الفرق الفائزة بـ135 ألف دولار

أعلن منتدى “أم أي تي لريادة الأعمال في العالم العربي”، بالشراكة مع مبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية “مجتمع جميل”، ومجموعة “زين للاتصالات”، أسماء الفرق الفائزة بجوائز النسخة التاسعة من مسابقة المنتدى لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي، والتي جاءت في ثلاث فئات، هي: الأفكار، والشركات الناشئة، والريادة الاجتماعية.

وسجلت  فعالـيات المسابقة التي استضافـتها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بالرياض، بشراكة مع هيئة المدن الاقتصادية، وشـــركة «هواوي» العالمية؛ رقماً قياسيًا علــــى مستوى عدد الطلبات الراغبة في الاشتراك؛ حيث تخطت 5967 طلبًا، وصل منهـــا 76 فريقًا إلى المرحلة قبل النهائية.

وأعلن المنتدى عن  الفرق التسعة الفائزة بجوائز نسخة العام الحالي، والتابعة لدول: الكويت، والسعودية، والأردن، ولبنان، ومصر، والمغرب، وتونس.

وبلغت قيمة الجائزة الكبرى 50 ألف دولار، فاز بها الفريق الكويتي “غنوة”، في فئة الشركات الناشئة، والذي قدم تطبيقًا لمحبي الموسيقى حل في المركز الثاني في فئة الشركات الناشئة، فريق “زامن” من مصر، ونال 15 ألف دولار، وجاء فريق “بيتك” السعودي، في المركز الثالث، ونال 10 آلاف دولار.

وفي فئة الريادة الاجتماعية، فاز بالمركز الأول فريق “Hydropneumatic Flushing System” من تونس،  ونال 15 ألف دولار، تلاه فريق “باث فايندر” من لبناني،  الحاصل على المركز الثانِ، ونال  10 آلاف دولار، ثم فريق” Low Cost PPC “من الأردن، والحاصل على المركز الثالث، ونال  5 آلاف دولار.

وتصل قيمة مجموع  جوائز المسابقة  إلى نحو 150 ألف دولار، توزع على ثلاث فئات، وتُمنح جوائز مالية إلى الفائزين الثلاثة الأوائل لكل مسار، فضلًا عن مزايا أخرى، كتلقي التدريبات والنصائح الإرشادية، والظهور في وسائل الإعلام وفرص تواصل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *