خطوات

ملتقى “خطوات” لدعم أصحاب المنشآت الصغيرة ينطلق 10 إبريل

برعاية وزارة التجارة والصناعة، ينظم ملتقى “خطوات”، من 10-12 ابريل الحالي ، “ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة”، بالرياض.

يهدف الملتقى لدعم وتثقيف رواد الأعمال، لبدء مشروعاتهم الجديدة أو تطوير مشروعاتهم القائمة، ويطرح فكرة “رحلة” للزائرين، مقسمة إلى عدة مراحل، تبدأ من التخطيط وتنتهي بكيفة جعل المشروع قائمًا، بعدها يتوجه الزائر نحو المنصة المخصصة لتحويل العلم إلى عمل؛ حيث  تتضمن المنصة عدة شركات يمكنه العمل معها لخبرتها في مختلف المجالات.

تم تقسيم المنصات إلى ست مناطق، تمثل القطاعات المختلفة والمتنوعة في سوق العمل؛ حيث تشمل القطاعات المشاركة في الملتقى : التجزئة، والاتصالات وتقنية المعلومات، والتجارة الرقمية، والخدمات، والأطعمة والمشروبات، والصناعة. ويتم توزيع الجهات المشاركة بحسب تخصصاتها في مناطق مميزة بألوان مختلفة، حيث تعرض الجهات المشاركة خدماتها، كما يمكن لهم التواصل مع الزائرين وعرض منتجاتهم؛ ليتسنى للزوار الاطلاع على مختلف الصناعات والتواصل مع الجهات المشاركة.

وتشارك في الملتقى عدة جهات حكومية، أهمها: وزارة العمل، وصندوق التنمية الصناعية السعودي، ومجلس الغرف السعودية، والبنك السعودي للتسليف والادخار، وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والهيئة العامة للاستثمار، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *