غرفة الشرقية

ملتقى “تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمة” بالدمام نهاية مارس

تنظم غرفة الشرقية بمقرها الرئيس بالدمام، بالتعاون مع شركة السوق المالية السعودية (تداول)، في الثلاثين من شهر مارس الحالي،  فعاليات “ملتقى تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمة”، بحضور محمد بن عبدالله الجدعان؛ رئيس مجلس هيئة السوق المالية.

يناقش المنتدى كيفية التحول من شركة عائلية إلى مساهمة عامة، والحوكمة والشركات العائلية، وكيفية التحول من شركة عائلية إلى مساهمة عامة وسوق الإدراجات السعودي، ومزايا وتحديات الإدراج، وخدمات السوق المالية، ودور هيئة سوق المال في عملية الطرح، والإفصاح والشفافية، إضافة إلى بحث حالة لشركة مدرجة والدروس المستفادة من تجربتها.

وأوضح عبدالرحمن بن صالح العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة الغرفة ، أن الملتقى سيناقش الموضوعات المتعلقة بوضع الشركات العائلية ومستقبلها، في ظل تنامي الدعوات إلى تحويلها إلى شركات مساهمة، كآلية فضلى للحفاظ عليها وعلى منجزاتها.

 وأشار إلى أن تنظيم الملتقى يأتي انطلاقًا من اهتمام الغرفة وشركة السوق المالية السعودية (تداول) بقطاع الشركات العائلية، وإبراز أهم الممارسات في التحول إلى مساهمة، لنقل رسالة واضحة للشركات الراغبة في التحول لحفظ أعمالها من الانهيار ومساعدتها على التطور والتوسع في المستقبل.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *