فهد المبارك

ملتقى المسؤولية الاجتماعية الأربعاء المقبل

ينظم نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود- بالتعاون مع جمعية الأطفال المعوقين بالرياض، وبرعاية محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي د. فهد المبارك، ومشاركة المؤسسة- ملتقى المسؤولية الاجتماعية الرابع، تحت شعار: “البنوك السعودية.. تنمية وطن”. وذلك يوم الأربعاء المقبل، بمقر جمعية الأطفال المعوقين بالرياض.

يشهد الملتقى انعقاد ندوة بعنوان “تفعيل دور البنوك السعودية في تنمية الوطن”، يتحدث فيها كل من د. نايف السعدون؛ مدير تطوير القطاع المالي بمؤسسة النقد السعودي، وطلعت حافظ؛ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، وراشد الفوزان؛ الكاتب الاقتصادي ومدير مكاتب cnbc العربية بالسعودية.

وتقام أيضًا ورشة بعنوان: “آلية تنظيم العمل بين البنوك والجمعيات الخيرية.. علاقة مستدامة”، يقدمها المدرب الإعلامي؛ فهد الفهيد؛ حيث تسلط الضوء على تجرية البنك السعودي الفرنسي في المسؤولية الاجتماعية.

ويهدف الملتقى لجمع المهتمين في مجال المسؤولية الاجتماعية، مع المسؤولين والمختصين بالقطاع المالي، لتنظيم عملية الدعم وتفعيل دور القطاع البنكي وإسهاماته في تنمية المجتمع، وخاصة دعمه لبرامج الجمعيات الخيرية، ومحاولة تطوير هذه العلاقة لتكون علاقة مستدامة.

وأكد إبراهيم المعطش؛ مدير المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود،  حرص الجامعة على تفعيل الملتقيات الخاصة بالمسوؤلية الاجتماعية والتقاء المختصين في هذا المجال، للتعرف على آخر مستجداته وما وصل إليه من سياسات وتنظيمات، مشيرًا إلى أن الملتقى يجمع القطاع البنكي مع القطاع الخيري تحت سقف واحد، للخروج بنتائج تسهم في تنمية المجتمع وبناء علاقة استراتيجية بين الجهات الداعمة والجهات الخيرية.

وأضاف المعطش أن المسؤولية الاجتماعية أصبحت مطلبًا ضروريًا يسهم في تحسين ظروف المجتمع، ويحوله الى مجتمع تنموي قادر على العطاء، كما أصبح القطاع الخاص مطالبًا بتفعيل مسؤوليته تجاه مجتمعه على جميع مستوياته، لكي تكون له بصمة في تطور المجتمع وتقدمه.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *