ريادة

معهد ريادة يفتتح 2588 مشروعًا رياديًا بقيمة 519 مليون ريال في 2015

بلغت المشروعات الريادية التي افتتحها معهد ريادة الأعمال الوطني خلال عام 2015  في كافة أنحاء المملكة، 1289 مشروعًا، متضمنة نشاطات متنوعة ما بين المهنية، والخدمية، وغيرها، والتي تم  تمويلها عن طريق البنك السعودي للتسليف والادخار؛ الشريك الاستراتيجي والممول الرئيس، وذلك  بقيمة تجاوزت 519 مليون  ريال .

وكشف التقرير السنوي الصادر حديثًا لمعهد ريادة الأعمال الوطني للعام المالي 2015، أبرز ملامح العام وإنجازاته المُتمثلة في عقد 192 دورة لـ “ابداء مشروعك الصغير”، والتي التحق بها أكثر من ثلاثة آلاف شخص،وخُصص لتنفيذها 3 أسابيع بواقع 60 ساعة تدريبية.

كما تم إبرام مذكرة تعاون مع منظمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والابتكار اليابانية، بهدف التعاون المشترك في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة بين الجانبين.

وعُقد خلال العام الماضي أكثر من 500 دورة بعنوان “حدد فكرة مشروعك”، بهدف مساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر على تحديد مسارهم ووجهتهم، وتعريفهم بمزايا مزاولة العمل الحر، وكيفية تحديد المشروع المناسب، بجانب التعريف بطرق اكتشاف الفرص الاستثمارية المناسبة والمفاضلة بينها.

وبين التقرير أن العام المُنصرم شهد إعلان أسماء الفائزين في “برنامج تمكن2 ” ضمن فعاليات حفل تخريج الدفعة الثامنة لمبتعثي أمريكا؛ حيث بدأ البرنامج ” تمكن1″ خلال فعاليات حفل تخريج الدفعة السابعة في عام 2014 باتفاقية بين ريادة والملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية, تضمنت إقامة مسابقة لإعداد خطة عمل مبسطة لمشروع استثماري يرغب المبتعثين أو مرافقيهم إقامته في المملكة.

وتسعى “ريادة” عبر “39” فرع في  كافة أنحاء المملكة، منها “26” للرجال، و”13″  للنساء، إلى استقطاب أفكار المشروعات ومساعدة أصحابها في تحويلها إلى مشروعات ناشئة صغيرة يتم تمويلها من البنك السعودي للتسليف والادخار.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *