مؤتمر سيدات أعمال مصر

معهد الرائد يحتفل بتخريج ثلاثين متدربة على إطلاق مشروعاتهن من المنزل

   احتفل معهد الرائد بالتعاون مع البنك الأهلي في منطقة تبوك- ولأول مرة- بتخريج ثلاثين متدربة تم تأهيلهن لسوق العمل ضمن الدفعة الأولى من تأهيل وتدريب المتدربات من الأسر المنتجة، واللاتي لم يحصلن على وظائف بالقطاع الحكومي.

أقيمت الدورة تحت عنوان ” كيف تبدئين عملك التجاري من المنزل ” على مدى عشرة أيام، تخللها يوم لجهة دعم ريادة الأعمال بحضور نوف العتيبي؛ مديرة ريادة الأعمال والتي قدمت تعريفًا بما تقدمه ريادة الأعمال للمتدربات من دعم مادي.

وقالت صالحة القرني؛ مديرة المعهد: إن التدريب ركز على كيفية إيجاد فكرة مبتكرة للمشروع ، وكيف تكون سيدة أعمال ومن هي المرأة العصامية والمبادرة، وكيف تخطيطين لمشروعك بشكل صحيح، وذلك بعمل دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية، والتعرف على الإجراءات الحكومية وكيفية استخراج الأوراق الرسمية، وكيفية التسويق للمشروع والمحافظة على استمرارية وتطوير للمنتج، وكيفية حساب رأس المال، مع ربط المتدربات بقصص الناجحين والناجحات في هذا المجال.

استضافت الدورة كلًا من نوف العتيبي؛ مديرة ريادة الأعمال للتعريف بما تقدمه ريادة الأعمال من دعم مادي يساعد على تحول الفكرة إلى واقع ملموس، ومشاعل الأحمدي؛ مديرة قسم شؤون المرأة العاملة بمكتب العمل ، للتعريف بما يقدمه المكتب للمرأة العاملة، مع تقديم خبرات وتجارب الآخرين.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *