معرض الطاقة

معرض الطاقة بالرياض في مايو المقبل

تنطلق  بالرياض في الفترة من 9-11مايو المقبل، فعاليات معرض الطاقة السعودي، الذي يسلط الضوء على قطاعات الكهرباء والطاقة الشمسية والانارة، حيث تعتبر المملكة مركزاً عالمياً لإنتاج الطاقة الكهربائية، والأولى على مستوى الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

يستعرض المعرض، الذي تنظمه شركة معارض الرياض المحدودة، مقومات قطاع الطاقة، وينافش عدد من المواضيع ذات العلاقة التي تشمل هيكلة إمدادات الطاقة، وسياسة الطاقة والمسائل التقنية مثل الكفاءة العالية في توليد الطاقة، وتشغيل محطات توليد الطاقة، وآخر تقنيات نظم الطاقة المتجددة، وإدارة النفايات، وإعادة التدوير كما تطرح أحدث منتجات التكنولوجيا البيئية وتقنياتها المبتكرة.

وسيقدم المعرض الذي ينعقد تحت مظلة وزارة المياه والكهرباء السعودية، منصة متكاملة للعارضين المشاركين من 20 دولة حول العالم منها تركيا، المانيا، الصين، ايطاليا، النمسا،، فرنسا الهند، لبنان، باكستان، قطر، جنوب افريقيا، تايوان، هولندا، انكلترا، السعودية، وغيرها. ليوفر المجال لاستكشاف الفرص الواعدة في السوق المحلية والإقليمية، والتواصل مع أبرز اللاعبين المحليين من أجل تعزيز الآفاق التجارية وتطوير سبل التعاون المشترك.

وتشير التقارير إلى أن الاستثمارات المطلوبة في قطاع الكهرباء في المملكة قد تصل خلال السنوات العشر المقبلة الى ٥٠٠ بليون ريال ، كما تمتاز الاستثمارات الحالية للمشاريع بمشاركة قوية من القطاع الخاص بلغت 297 مليار ريال سعودي، لمشروعات تحت الإنشاء في مجال الطاقة، ومن المتوقع أن تسجل الاستثمارات في القطاع الخاص نمواً متزايداً حيث تتخذ مسيرة الاقتصاد خطوات واسعة في ضوء التقدم السريع الذي يشهده قطاع الطاقة المتجددة بالمنطقة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *