معالجة

مشروع معالجة مياه الصرف الصحي يفوز بمبادرة الباز للقدرات العربية للتنمية والابتكار

أعلن الدكتور عبد اللـه عبد العزيز النجار؛ رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا, أن الدورة الاولي من “مبادرة الباز للقدرات العربية للتنمية والابتكار”, أسفرت عن تأسيس شركة تعمل في مجال تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف, بعد حصول ابتكار “معين هيالاين ” على “مليون جنيه مصري” قيمة الجائزة عن مشروعها الذي فاز من بين 303 مشروعات ابتكارية تقدمت للمبادرة من مختلف أنحاء الوطن العربي, وأن نجاحها في التحول الى شركة على أرض الواقع هو سبب فوزها بوضع حلول واقعية لمشكلات حقيقية يعاني منها المجتمع العربي.
وقال إن مبادرة الباز تختلف كليًا عن غيرها من المبادرات ، وتهدف إلى تحويل الابتكار إلى واقع فعلي بتأسيس شركات على أرض الواقع تخدم المجتمع, وليس مجرد تكريم المبتكر بشهادات تقديرية, فنحن في المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا هدفنا منذ إنطلاق المبادرة ان تكون مبادرة.
وأشارت الدكتورة غادة عامر؛ نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا كذلك إلى فوز مشروع لحقن النخيل المصاب بسوسة النخيل الحمراء, للدكتور عاطف محمد عليوة؛ حيث تم تأسيس شركة تبحث عن وكلاء لها في الوطن العربي وتم مساعدتها ودعمها في الحصول على وكلاء من خلال الإعلان في قواعد بيانات المؤسسة.
وأضافت أن “مبادرة الباز للقدرات العربية للتنمية والابتكار “ليست كباقي المسابقات التي تمنح المبتكر شهادات تكريم أو جوائز, ولكنها مستمرة لدورات مستقبلية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *