مستقبل الفرنشايز يبدو جيدا - Copy

مستقبل الفرنشايز يبدو جيدًا

وفقًا لتقرير أعدتها المؤسسة التعليمية بالتعاون مع موقع خبراء الاقتصاد ” IHS   “، حول أعمال الفرنشايز دوليًا؛ فإن للفرنشايز دورًا بالغ الأهمية في النهوض بباقي قطاعات الاقتصاد؛ إذ لاتساعد مشروعات الفرنشايز على نمو المشروعات الصغيرة فقط، بل تخلق أعمالًا تجارية جديدة أسرع من غيرها.

 وتوقع التقرير أيضًا، حدوث نمو متزايد في جميع قطاعات الفرنشايز،على الرغم من صراعات الاقتصادات الأوسع؛ إذ يقول جون رينولدز؛ رئيس المؤسسة التعليمية:” الفرنشايز هو محرك النمو للشركات الصغيرة”.

جاء التقرير متضمنًا نتائج هامة جدًا شملت مايلي:

  1. لم تتغير نسبة نمو عدد منشآت الفرنشايز في عام 2015؛ حيث استمرت نسبة الزيادة بحوالي  6 % ، مطابقة لوتيرة النمو في عام 2014.
  2. بالرغم من تغير نسبة نمو العمالة على المستوى الأوسع للاقتصاد، إلا أنها تزداد في قطاع الفرنشايز على نطاق واسع، كما حدث في السنوات الأربع الماضية.
  3. نمو الناتج بالدولار لأعمال شركات الفرنشايز بنسبة  5 % .
  4. زيادة الناتج القومي من قطاع الفرنشايز بنحو 5.2 % بما يقدر 521 مليار دولار. وعلى سبيل المثال؛ سوف يساهم قطاع الفرنشايز بنسبة 3 % من الناتج القومي الإجمالي الأمريكي بالقيمة الاسمية للدولار
  5. حدوث ظروف إيجابية في الأعمال التجارية في الأشهر المقبلة، من حيث المعايير والتأثير على قدرة الفرنشايز لتشغيل مشروعات مستقلة؛ من خلال علاقة طويلة الأمد مع الحاصلين على الفرنشايزمن تلك الشركات .

وعبر قادة الأعمال لرابطة الفرنشايز الدولية  ” IFA’s ” في أحدث تقرير لهم ، عن قلقهم البالغ من التغيير الحادث في المعايير المشتركة لأصحاب العمل؛ إذ أظهر بحث استطلاعي قاموا به، أن 94 %  من قادة الأعمال يعتقدون أن التغيير في المعايير المشتركة لأصحاب العمل سوف يرفع من تكلفة ممارسة الأعمال التجارية.

ولاشك في أن تطبيق مثل هذه المعايير المشتركة لأصحاب العمل بالنسبة لمشروعات الفرنشايز سوف يفرض تكاليف إضافية على أصحاب الفرنشايز؛ بسبب الحاجة لمزيد من الرقابة والتأمين ضد المخاطر .

ووفقا لما ذكره جيمس جيليلا؛ الخبير الاقتصادي بموقع  “IHS “: ” إن عدم الوضوح بشأن المعايير المشتركة لأصحاب العمل الصادرة عن ”  NLRB ” يمكن أن تعرقل نمو أعمال شركات الفرنشايز و العمالة و الإنتاج الخاص بها” .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أسرار الفرنشايز العشرة التي يجب أن تعلمها قبل الشراء

يُسارع الكثيرون إلى شراء حقوق الامتياز التجاري الفرنشايز ، معتقدين ضمان نجاح المشروع، من دون أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *