جرب

مركز الملك سلمان ينظم ملتقى “جرِّب” لتحفيز الشباب

ينظم مركز الملك سلمان للشباب، بعد غدِ الأربعاء، ملتقى “جرّب” لمحاورة عقول الشباب،  وتحفيزهم  على إعادة التفكير في مناحٍ كثيرة من حياتهم. ويهدف الملتقى الأول من نوعه على مستوى العالم العربي، إلى تحفيز الشباب لخوض تجاربهم الخاصة، وتعريفهم بالخطوات الأساسية للتجربة، وكسر حاجز الخوف منها، وإبراز نماذج ملهمة في هذا المجال. ويأتي الملتقى، امتدادا لمبادرة “خطّط”، التي تناولت التعريف بأهمية التخطيط في حياة الشباب من كافة النواحي المهمة، وبخاصة الجانب الشخصي والمالي والتواصل وصناعة العلاقات، وكذلك السعي نحو تحقيق الحلم.
يسهم الملتقى- الذي يقام بمركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن بالرياض – في تطوير قدرات الشباب ، ضمن جهود مركز الملك سلمان للشباب في صناعة الفعاليات القادرة على إيجاد جيل شبابي مبدع يحقق التنمية للمجتمع، ويستهدف الفئة العمرية (18-34) عاماً، ويتضمن محاور تعليمية، وتجارب ملهمة، وفقرات تفاعلية، ويجيب على الأسئلة المنطقية الأكثر تداولاً التي تحفز الشباب على التجربة  والإبداع.
وقال هاني المقبل؛ المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان، إن المرحلة الأولى لصناعة مستقبل المملكة هي الاستثمار في تحفيز وتمكين شباب اليوم، ليكونوا قادة المستقبل، ومن هنا يكون دور المركز في دعم كل ما يتعلق بفتح الآفاق أمامهم ليمضوا في تحقيق أهدافهم.
يتحدث في الملتقى ، قسورة الخطيب المتخصص في التسويق والإعلام الرقمي، وحسام القريشي المتخصص في المسؤولية الاجتماعية، والبراء العوهلي في مجال التوثيق والترحال، ود. فواز أسعد المتخصص في مجال المبادرات، ومحمد القحطاني في مجال الخطابة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

جامعة الإمام تُنظم الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الأحد المُقبل

كتبت: سلمى ياسين تنطلق فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال لطلاب جامعة الإمام محمد بن سعود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *