فرع-وزارة-التجارة-بمنطقة-تبوك

مذكرة تعاون بين “وزارة التجارة والصناعة” و”هيئة السوق المالية”

وقَّعت وزارة التجارة والصناعة، وهيئة السوق المالية، مذكرة تعاون مشترك تضمنت آليات التعاون وتنسيق السياسات والإجراءات في تطبيق أحكام النظام الجديد للشركات، وفق قواعد تتسق مع معايير الشفافية والرقابة والحوكمة.

سعياً من الوزارة والهيئة إلى التعاون وتنسيق السياسات والإجراءات في تطبيق نظام الشركات بما يحقق التكامل والانسجام في تنفيذ الأهداف المتوخاة من النظام.

وأكدت الوزارة والهيئة في بيان مشترك ممارسة كل منهما للاختصاصات التنظيمية والرقابية والإشرافية على أعمال مجالس إدارة الشركات وجمعيات المساهمين وغيرها من الموضوعات، ووضع اللوائح التنفيذية والتنظيمية وقواعد حوكمة الشركات، وفق أفضل الممارسات التنظيمية المقارنة، وبما يتفق مع أهداف السياسات العامة لنظام الشركات، ويستجيب لحاجات القطاعات التجارية والمالية.

وتختص وزارة التجارة والصناعة بكل ما يتعلق بجميع الشركات، عدا المساهمة المدرجة في السوق المالية السعودية، والتي تتولى هيئة السوق المالية الإشراف عليها ومراقبتها، وقد فوض النظام وزير التجارة والصناعة ومجلس هيئة السوق المالية إصدار ما يلزم من لوائح وقرارات لتنفيذ أحكامه .

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *