استخدام مدونات رائدات الاعمال

مدونات رائدات الأعمال الأمهات من هاتفك المحمول لتسويق خدمات شركتك

تقول استر كراوفورد، وهي أم لطفلين وصاحبة مدونة BlogHer: “الأمومة هي أول اختبارات القيادة والقدرة على البقاء على الحياة”.

كما تؤكد كراوفورد أهمية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، مثل “فيس بوك” و”تويتر” ولا سيما بالنسبة إلى رائدات الأعمال من الأمهات اللاتي يسعين إلى إطلاق مشروعات تجارية جديدة.

ويذكر أن هناك  4ملايين أم تعمل فى مجال ريادة الأعمال من خلال المدونات على الإنترنت يشاركون معًا قصص كفاحهن في عالم  إدارة المشروعات من خلال الشبكات الاجتماعية خاصة باستخدام الهواتف الذكية. وقد صدر تقرير من موقع “فيس بوك” كشف أن هناك عددًا هائلًا من المستخدمين يدخلون على الموقع من خلال الهواتف المحمولة.

يؤكد فريق  الخبراء لدينا أن هناك أربعة عوامل أساسية يجب أن تضعها الأمهات في الحسبان فبل الدخول في عالم الأعمال وإدارة المشروعات:

1- حددي مكانتك:

لا تكرسي كل جهدك في جذب أكبر عدد من العملاء، ولكن عليكِ أولًا تحديد مكانك من خلال مدونات الأمهات من رائدات الأعمال. وهنا تضيف كراوفورد، الشريكة المؤسسة لمدونة BlogHer ومدير العمليات صفحة اليسا كاماهورت أن الفضل في النجاح الباهر الذي حققته يرجع في المقام الأول إلى المدونة والشبكات الاجتماعية التي تتواصل من خلالها مع ملايين من العملاء.

2- استخدمي الهاتف الجوال:

وهو من أكثر الأدوات المستخدمة في الدخول على المدونات ومواقع التواصل الاجتماعي. لذلك، يجب تحسين موقع المنتج لهذه الأجهزة والحاسبات اللوحية. وهنا، تنصح كراوفورد بالتحقق من كفاءة موقع Google’s HowToGoMo.com على الجوال مجانًا، الذي سيحلل وقت التحميل وسهولة الاستخدام ونظام التشغيل iOS ومنصات آندرويد.

3- ابتعدي عن المراحل التجريبية:

تقول كراوفورد إن المدونات المخصصة للأمهات من رائدات الأعمال ترفض تمامًا التعامل مع المنتجات أو المواقع الإلكترونية في المراحل التجريبية.

4- كوني على اتصال بالآخرين:

وأخيرًا، عليك استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال المشاركة في المحادثات في الوقت الحقيقي عبر الهاتف الذكي لترويج منتجات شركتك وخدماتها.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السياحة العلاجية .. والتسويق الناجح

إن فن تسويق السياحة العلاجية، هو ما تتطلبه السياحة العلاجية، وليس المريض السياحي، لكنها توجه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *