شابات الشرقية

مجلس سيدات الأعمال بغرفة الشرقية

أنشئ مجلس سيدات الأعمال بغرفة الشرقية ـ والذي ترأسه سيدة الأعمال مناهل بنت عبدالله الحمدان ـ لتقديم خدمات و برامج  داعمة ومتميزة  للمرأة في قطاع الأعمال، وتمكين دورها الإيجابي  لتكون شريكًا فاعلًا في التنمية الاقتصادية للمنطقة الشرقية.

يقدم المجلس خدماته لسيدات الأعمال ( مشتركات بغرفة الشرقية وغير مشتركات ) ، والمستثمرات الجديدات ، والمبادرات من الراغبات في إنشاء مشروعات جديدة ، والباحثات عن العمل ، كما يقدم خدماته للمجتمع النسائي في المنطقة الشرقية  ،والقطاع الخاص والجهات ذات العلاقة المباشرة بعمل المرأة.

تتنوع خدمات المجلس مابين تنمية علاقات سيدات الأعمال في المنطقة الشرقية بمثيلاتهن في مناطق المملكة ودول  مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي ، وتنظيم الندوات واللقاءات والمحاضرات والبرامج التدريبية لسيدات ورائدات الأعمال وطالبات العمل ، ودعم فرص توظيف المرأة في القطاع الخاص ، وتقديم الاستشارات الخاصة بإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويقدم قسم شؤون المشتركات عدة خدمات منها : التصديق على الوثائق والدفاتر التجارية ، والتصديق على صحة المستندات التجارية الصادرة عن مشتركات الغرفة ، وتوفير المعلومات المتعلقة بإجراءات مزاولة سيدات الأعمال للأنشطة الاقتصادية ، وتوفير المعلومات والإحصاءات لمختلف القطاعات الاقتصادية ، وإصدار الأدلة المتعلقة بأنشطة سيدات الأعمال ، وتوجيه وإرشاد المشتركات بشأن كيفية قواعد البيانات المتوفرة بالمركز.

يمكنكم التواصل مع مجلس سيدات الأعمال من خلال هذا الرابط  :

 

رابط المجلس 

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ifc

(IFC)مؤسسة التمويل الدولية

 من أكبر المؤسسات الإنمائية العالمية ، وهي أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي (IFC( تعد مؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *