جزائر

مجلس الأعمال السعودي الجزائري يبحث فرص الاستثمار بين البلدين

قام وفد سعودي ضم ثلاثين رجل أعمال، بزيارة إلى جمهورية الجزائر الأيام الماضية لبحث  فرص الاستثمار بين البلدين  . وكشف رائد المزروع؛ رئيس الجانب السعودي في مجلس الأعمال السعودي الجزائري بمجلس الغرف السعودية، عن توصل الجانبين لخريطة طريق تتضمن ثمان توصيات، يجري العمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، تمثلت في العمل على استغلال الفرص الاستثمارية المتوفرة في البلدين وتعزيز تبادل الوفود التجارية، وعرض الفرص الاستثمارية في السوق الجزائري على قطاع الأعمال السعودي، وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة.

 وشملت التوصيات، دعوة الشركات الجزائرية للدخول للسوق السعودي، وإعادة النظر في موضوع نسبة تملك المستثمر الأجنبي في القانون الجزائري، والعمل على حث الشركات السعودية على المشاركة الفاعلة في المشروعات المتاحة بالجزائر، ومناقشة النواحي الإجرائية المصرفية، وتأسيس مصرف سعودي جزائري لتمويل المشروعات الاستثمارية البينية.

وقال المزروع إن الجانب الجزائري عرض على المستثمرين السعوديين حزمة من المشروعات للعمل على تنفيذها وفق صيغ الشراكة، أبرزها مشروع لإنشاء مستشفى خاص، وتأسيس مصنع متخصص في الآلات الميكانيكية، ومشروع إنشاء مصنع للضمادات الطبية، ومصنع لتحويل الفواكه وصناعة المشروبات، وحث الشركات السعودية للاستثمار في مشروعات الألياف البصرية وقطاعات الزراعة والسياحة، والصناعة، والصحة، والنقل، والطاقة وتقنية المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *