صفقة 33

مجلة رواد الأعمال شريك ريادة الأعمال لملتقى شباب أعمال مكة المكرمة

تشارك مجلة رواد الأعمال بصفتها شريك ريادة الأعمال للجنة شباب الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة في أعمال ملتقى شباب أعمال مكة المكرمة الأول “صفقة” الذي ينطلق من 14ـ 17من شهر رمضان المبارك.

و صرحت السيدة الجوهرة بنت تركي العطيشان رئيس وكالة سواحل الجزيرة لإعلام ريادة الأعمال أن مشاركة مجلة رواد الأعمال كشريك ريادة الأعمال تأتي في إطار دور الوكالة الداعم لريادة الأعمال في المملكة وحرصها على التواجد في الملتقيات والمؤتمرات للتواصل مع رواد الأعمال خاصة الشباب ، وتعرض قصص النجاح المميزة للناجحين والفائزين بالمسابقات التي تنظم بالملتقى.

وأشادت العطيشان بالغرفة التجارية والصناعية بمكة المكرمة وبلجنة شباب الأعمال بالغرفة باعتبارهم شريك استراتيجي ومهم مثنية على جهودهم الداعمة لريادة الأعمال وللمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة مشيرة إلى الحراك الكبير الذي تشهده ريادة الأعمال في المملكة في ظل الدعم الكبير من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

الجدير بالذكرأن ملتقى صفقة سيشهد خمسة ملتقيات تهدف إلى تطوير الفكر الريادي في جانب الأعمال والتجارة في أجواء محفزة وتساعد على تنمية المشاريع الصغيرة أو المتوسطة وذلك تحت شعار “الأعمال بفكر القرن 21”.

كما ستشهد الفعاليات “مسرح متحدثي صفقة” الذي يستضيف شخصيات ريادية ذوي تجارب حقيقية لعرض تجربتهم على جمهور صفقة؛ و سيبدأ المسرح فعالياته من الساعة الحادية عشر ليلا وحتى الثانية صباحا على مدى الأيام الأربعة للملتقى.

  وهناك محور “صالة صفقة” للتواصل بين أصحاب الأعمال والمستثمرين و أصحاب الأعمال الناشئة والابتكارات ،ومحور مسرح أفكار صفقة لاختيار أفضل المشاريع في الملتقى وعرضها على المسرح وتلقي تصويت الجمهور وفي حال فوز هذه المشاريع يتم دعمها من أصحاب الأعمال بتوجيه لمدة 3 شهر .

وهناك “دكان صفقة” وهي ورشة تهدف لتعزيز قيم التعاون والشراكة بين رواد الأعمال وزوار الملتقى للوصول بهم إلى نجاح المشاريع مهما كانت بسيطة وصغيرة.

كما تشمل أنشطة الملتقى ورشة عمل التصميم التفكيري وورشة كيف تبدأ مشروعك.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *