جامعة الملك فهد

مؤتمر أبحاث التمويل الإسلامي يبدأ أعماله غدًا

يبدأ غدًا الاثنين بفندق الريتز كارلتون بالرياض، مؤتمر أبحاث التمويل الإسلامي الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بمشاركة محلية وعالمية واسعة النطاق، من خبراء وباحثين ومتخصصين في مجال الاقتصاد والتمويل.

يهدف المؤتمر- الذي يشارك فيه الدكتور فهد المبارك؛ محافظ مؤسسة النقد السعودي ، وعبدالعزيز الفريح؛ نائب المحافظ- إلى رفع مستوى البحوث والدراسات المصرفية في التمويل الإسلامي، ونقلها إلى مصاف فروع الاقتصاد والتمويل في المؤسسات الأكاديمية، إضافة إلى دعم أبحاث التمويل الإسلامي للقيام بدور فاعل في هذا المجال وتعزيز حضورها في المجلات العلمية المرموقة في مجال الاقتصاد والمالية، ووضعها على قائمة اهتمامات المؤسسات الأكاديمية الكبرى في مجال المالية والاقتصاد.

وقال د. محمد الزهراني؛ عميد كلية الإدارة الصناعية بجامعة الملك فهد ، أن المؤتمر يستقطب باحثين من كبريات الجامعات العالمية مثل جامعة هارفارد وستانفورد وغيرها، مشيرًا إلى أن المؤتمر سيناقش 14 ورقة علمية تم اختيارها من بين 170 ورقة علمية قدمها باحثون من 24 دولة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *