لماذا الآن هو الوقت المناسب لإطلاق مشروعك ؟

لماذا الآن هو الوقت المناسب لإطلاق مشروعك ؟

يُعد التمويل الجماعي، واحدًا من أسرع الطرق لرواد الأعمال لتمويل مشروعاتهم، ولكن هذه الوسيلة سوف تعمل من أجلك أنت؛  فهي تغيير لطريقة العمل الحالية، وسوف تستمر ويكون لها تأثير كبير خلال السنوات القادمة. لا أحد يستطيع التنبؤ بكيفية تحويل صناعة بمليارات الدولارات طريقة العمل في المستقب، بل إنها سوف تحدث تغييرًا مدهشًا بالفعل .

على سبيل المثال؛ يوجد برنامج جديد لموضة الأزياء، ربما يقلب صناعة الموضة رأسًا على عقب؛ فبدلًا من إنفاق الملايين على الإنتاج، والتسويق، والتخزين، والمبيعات، فإن الطريقة الجديدة تتيح للمصمم إدراج كل قطعة ملابس أو إكسسوارات بالتوازي مع حملته الخاصة مع كمية محدودة من المنتج المطلوب. وعندما تنال هذه القطع ما يكفي من المؤيدين سيتم إنتاجها، وإذا لم تنل تأييدًا شعبيًا يحقق الحد الأدنى من الطلبية؛ فلن يكون هناك معاملات مالية، ولن تتكبد أية نفقات أو مواد مهدرة.

كيف يغير التمويل الجماعي صناعة الأزياء ؟

لتقرر ما إذا كان التمويل الجماعي ذا أهمية بالنسبة لك أم لا، فإن ذلك يعتمد على ما تريد تحقيقه، وعلى ما إذا كنت مستعدًا له في الوقت المحدد، مع بذل الجهد المطلوب لنجاحه . إن التربح الذي يستند على التمويل الجماعي ، هو النوع الأكثر شعبية حاليًا ، وهو الأفضل بالنسبة للمنتجات والخدمات التي يتم تسعيرها عند 100 دولار فأقل. وتشمل خيارات التمويل الجماعي الأخرى، برامج تساعد الناس لدى حاجتهم  إلى الخدمات الطبية، وتساعد المؤسسات غير الربحية، والمستثمرين العقاريين، وأولئك الذين يسعون لاستثمارات الأسهم في أعمالهم.

إنها عملية واضحة ومباشرة، فلو أن المكافآت القائمة على الحملات الإعلانية أمرُ يخصك، فإن مستوى النجاح الذي تحققه يعتمد على إبداعك وطموحك.

وبمجرد ما تقرر إطلاق مشروعك، ركز انتباهك أولًا على المنتج أو الخدمة التي تقدمها. جوّد من منتجك ليكون مثاليًا، وضع تصورات كبيرة للمشروع. ومن المهم تقديم قصة مقنعة حول كيف يمكن لمنتجك أن يحل مشكلة؛ وذلك بطريقة توجه الناس لمتابعة حملتك الإعلانية.

أشياء ضرورية لنجاحك

وهناك أشياء أخرى ضرورية لنجاحك؛ مثل:

  1. التركيز على إشراك الأصدقاء و العائلة بنفس مستوى التركيز على التسويق.
  2. وضع خطة مفصلة لتحقيق النجاح وتنفيذه قبل وأثناء وبعد المشروع، ثم أطلق حملتك.
  3. ابدأ التخطيط قبل موعد إطلاق المشروع بنحو 2 – 3 أشهر، واشرح فيه بالتفصيل كيف سيتم التخطيط والتسويق، والميزانية، والتنظيم، وإنجاز الحملة.
  4. ضع في حملتك الجيدة  أفكارًا إبداعية ومهنية، تتميز بالمرح، وأجعل لها حشودًا من المؤيدين المتحمسين لتستمر طويلًا في تلبية وتجاوز أهداف التمويل الخاص بك.

أشياء مطلوبة لإنجاح مشروعك

وهناك أشياء ترجح كفة الاحتمالات في صالحك؛ مثل:

  1. العلامات التجارية القوية.
  2. عمل فيديو إعلاني قوي، تراعي فيه أن يكون الصوت جيدًا، ويحكي قصة المنتج بطريقة مقنعة. وإذا لم يلفت انتباه الجمهور في أول 30 ثانية، فسوف يذهب بدون تأثير. تأكد أيضًا أنك شرحت خلال ال 20 ثانية الأولى، هدف المشروع.
  3. ضع خطة للوصول إلى الإنترنت.
  4. ما تبقى من الحملة لا يقل أهمية عن فيديو الإعلان ، لتحقيق الإبداع والحماس عندما يتعلق الأمر بالمكافآت المتنامية، والتسويق، والعلاقات العامة، ووسائل الإعلام الاجتماعية، وتوزيع المكافآت.

طريق الرحلة

طريقة واحدة يمكنك أن تسلكها؛ وهي اتخاذ حملتك  للطريق عند إطلاقها، وجلب المتطوعين للتحدث في الفعاليات المجتمعية. حدد موعد إطلاق مشروعك ليتزامن مع مؤتمر شعبي يتعلق بالموضوع، أنشئ مخزنًا متناميًا للمعلومات، وعلاقات فعالة مع الغرف التجارية أو المؤسسات المهنية. فإذا أتت حملتك بشكل جيد، مع عروض للمنتج يتردد صداه بين المعجبين، فهناك فرصة للانتشارالسريع، ولكن لا تعتمد عليها فقط لتحقيق النجاح، فأنت في وضع أفضل بكثير مما كنت عليه لو أنك دفعت أكثر أموالك خلال الشبكات الشخصية والمهنية.

حشد الجماهير

عندما تحشد الجمهور لشبكات التواصل الاجتماعي وتحقق من 30 إلى 40٪ من هدف التمويل خلال الـ 48 ساعة الأولى، فإنه يحدث ما يشبه السحر؛ فغالبًا ما تصمت مواقع التواصل ” Kickstarter and Indiegogo  ” عن الإشارة إلى ما وصلت إليه من إخطارات على موقيعهما.  ومع ذلك، يكون هناك نشاط مكثف في بداية المشروع في وقت مبكر يخلق حاجة للنشر للحصول على انتباههم، ويتيح لك الحصول على الإخطارات داخل وخارج البرنامج أيضًا.

افعلها فقط

هناك فوائد محدودة للتمويل الجماعي، غالبًا ما يتم التغاضي عنها ، لكنها تمثل فرصة للتحقق من إثبات مفهوم المنتجات الجديدة، وإجراء اتصالات لم تكن تحلم بها ، وتمنحك القدرة على معرفة تكرارات المنتج أو الخدمة  الأكثر شعبية؛ الأمر الذي يؤدي إلى توسيع السوق الخاصة بك محليًا ودوليًا.

هل هذا هو الوقت المناسب لبدء حملة التمويل الجماعي الخاصة بك؟ لا تتردد في الاتصال بي اذا كنت ترغب في الحصول على استشارة مجانية لمساعدتك في اتخاذ القرار السليم . على البريد التالي : [email protected]

عن James Fierce

كاتب أمريكي ، يمتلك مؤسسة فيرس للاستشارات ، وعمل مهندس جودة فى شركة "إم ثري" ، ومدرب لمهارات الابتكار يساعد أصحاب المشروعات الصغيرة على حل مشكلاتهم، ويدربهم على كيفية التفكير خارج الصندوق ووضع الأهداف الذكية و تأسيس نظم المحاسبة.

شاهد أيضاً

5 طرق تجعل طفلك رائد أعمال

5 طرق تجعل طفلك رائد أعمال

هل تجد صعوبة في أن تشرح لأطفالك ماذا يفعل رائد الأعمال؟، فنادرًا ماتخصص المناهج المختصة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *