مؤتمر عرب نت الكويت

للمرة الأولى..انطلاق مؤتمر “عرب نت” في الكويت ٤ أكتوبر

تنطلق فعاليات مؤتمر “عرب نت” للمرة الأولى  في الكويت، وتستمر على مدار يومي الرابع والخامس من شهر أكتوبر المُقبل.

ويهدف المؤتمر إلى بناء جسور للأعمال في الشرق الأوسط، وتحفيز نمو اقتصاد المعرفة، ودعم إنشاء شركات جديدة وتوفير فرص عمل للشباب في العالم العربي، بجانب تنمية قطاعي الإنترنت والهاتف الجوال في العالم العربي عبر توفير منصة انطلاق للمشاريع الرقمية الناشئة.

من جانبه أشار عمر كريستيدس؛ مؤسس فكرة مؤتمر “عرب نت”، إلى الفعاليات المقامة على هامش المؤتمر، مثل المعرض التقني TechFair””؛ والذي يهدف لعرض الشركات الرقمية الرائدة، كما سيتم مناقشة أهمية الإعلام الرقمي واستعراض دور الشركات القائمة على المحمول، والتجارة الإلكترونية وريادة الأعمال في الكويت.

فيما تنطلق مسابقة “ماراثون الأفكار”؛ للتعريف بالابتكارات في مرحلة “الفكرة”؛ لتحويل تلك الأفكار إلى مُنتجات حقيقية عبر إيصال أصحاب الأفكار الإبداعية بالمُستثمرين والخُبراء والمهنيين في المجال الرقمي.

في السياق نفسه تنطلق مسابقة “StartUp Demo” ؛ لدعم وتطوير  الشركات الإقليمية الناشئة في المجال الرقمي، والتي تم تأسيسها قبل عامين، باستثمارات لا تتجاوز المليون دولار، ويبلغ عدد موظفيها 10 موظفين كحد أقصى.

ويتضمن المؤتمر ورش عمل ونقاشات مُخصصة لرواد الأعمال والمسوقين؛ لتطوير مهاراتهم واطلاعهم على كل ما هو جديد في مجال الإعلام وريادة الأعمال.

جدير بالذكر أن الكويت تتصدر بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مثل: “سناب شات”، و”انستجرام” بنسبة 96%.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل وOracle يدشنان مسابقة لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا

وقعت اليوم شركة ’Oracle السعودية‘ على مذكرة تفاهم مع مبادرة ’باب رزق جميل‘ التابعة لمؤسسة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *