الدكتور عماد الذكير

لقاء سعودي كندي لتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة الأربعاء المقبل

يُنظم مجلس الغرف السعودية بمقره بالرياض، يوم الأربعاء المقبل، لقاءًا لتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بمشاركة واسعة من رواد الأعمال السعوديين والكنديين.

 وأوضح الدكتور عماد بن عبد العزيز الذكير؛ رئيس مجلس الأعمال السعودي الكندي، أن اللقاء يحظى بأهمية خاصة نظرًا للتطورات الهامة في ملف قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة، بعد قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ولكونه يأتي كأول تعاون مع حكومة كندا الجديدة برئاسة جوستان ترودو، والتي تبدو أكثر انفتاحا واهتماما بالعلاقة مع الدول العربية وبخاصة المملكة.

وأشار الذكير إلى أن قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة يشكل أكثر من90% من حجم السوق السعودي، ويسهم بنحو  37 % من الناتج المحلي الإجمالي.

ومن المقرر أن يشمل اللقاء، مناقشات حول النظم الاقتصادية في المملكة وكندا، وفرص الاستثمار للمنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودية والكندية، بجانب عرض برامج التمويل المُتاحة لتلك المنشآت، بالإضافة لعقد لقاءات ثنائية، بمشاركة مسئولين من هيئة المدن الصناعية، والمدن الاقتصادية، والهيئة الملكية، وبرنامج كفالة، التابع لصندوق التنمية الصناعي.

و يهدف اللقاء لتوثيق الشراكات بين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة السعودي والكندي، والإفادة من الخبرة الكندية في هذا القطاع؛ حيث توجد في كندا نحو 2.6 مليون منشأة متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة، تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد الكندي.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *