م.ناصر الحارثي

لائحة خاصة للعمل التطوعي بمؤسسة التدريب التقني لمواكبة 2030

تعكف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني على تصميم لائحة خاصة لتنظيم العمل التطوعي بالمؤسسة لمواكبةَ رؤية 2030 للوصول إلى مليون متطوع في القطاع غير الربحي.
وأوضح م.ناصر الحارثي؛ مدير الإدارة العامة لخدمات المتدربين بالمؤسسة، أن الفريق التطوعي يشارك هذا العام مع جمعية الكشافة السعودية في الأعمال التطوعية بمختلف الأنشطة الخدمية كخدمة الطائفين في الحرم المكي بالعربات وإرشاد التائه والإسعافات الأولية والتوعية والضيافة المكية ورعاية المعتمرين، مشيرًا إلى أن زيادة إقبال المتدّربين على البرامج التطوعية سنويًا ما بين 5% و10%.
وقال إن المؤسسة يسّرت العام الماضي افتتاح 65 مركزًا تدريبيًا تابعًا للجمعيات الخيرية و30 معهدًا للجان التنمية الاجتماعية و46 معهدًا يقدم البرامج التدريبية المجانية لأبناء الوطن.
وأضاف الحارثي أن الفريق التطوعي من المؤسسة يشمل أيضاً المدربين الذين ينفذون دورات تدريبية في مجالات مختلفة ومتنوعة مثل الكهرباء و وميكانيكا السيارات وصيانة الأجهزة المنزلية داخل مراكز الأحياء الاجتماعية؛ وذلك لخدمة أفراد المجتمع ، علاوة على إشرافهم على عمل المتدربين ووضع الخطط وخاصة في مجالات أعمال الصيانة التطوعية للمنازل والمساجد وأعمال نظافة البيئة كالحدائق والمتنزهات وتنظيم حملات التبرع بالدم وزيارة المرضى المنومين داخل المستشفيات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تقرير دولي يؤكد على أهمية الشبكات الذكية في تحقيق رؤية 2030

أكد تقرير دولي صادر عن مؤسسة “بوز ألن هاملتون” المتخصصة في الاستشارات والتكنولوجيا، على أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *