خالد الفيصل

لأول مرة..سوق عكاظ يخصص جائزة لريادة الأعمال

تنطلق فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي في نسخته العاشرة في أغسطس القادم، برعاية خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبد العزيز، وبحضور أمير منطقة مكة المكرّمة؛ الأمير خالد الفيصل، و بمشاركة محلية وعالمية واسعة.
وأكدت اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين؛ أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ، على تطوير المعرض المصاحب للسوق «ملتقى الإبداع»، في خطوة للتجديد المستمر منذ تسعة أعوام.
وكان أمير منطقة مكة المكرمة قد أعلن  عن استحدث جائزة لريادة الأعمال والابتكار ضمن جوائزه الداعمة للريادة والإبداع، وضمن مشروع تطوير سوق عكاظ الذي يهدف إلى استشراف المستقبل؛ حيث تأتي الجائزة في فرع ريادة الأعمال والابتكار بقيمة 200 ألف ريال، دعمًا للكفاءات المبدعة من أبناء الوطن.
 وتعد جوائز سوق عكاظ جوائز منافسة على مستوى الوطن العربي، وتغطي مساحة واسعة من الإبداع الفني تشمل: شاعر عكاظ، وشاعر شباب عكاظ، ولوحة وقصيدة، والخط العربي والتصوير الضوئي والحرف اليدوية، والفلكور الشعبي، بإجمالى جوائز تقدر بنحو 1.7 مليون ريال ؛ حيث قررت اللجنة الإشرافية على السوق فتح المجال أمام الشعراء، والفنانين التشكيليين، والمبتكرين في المجال العلمي، والخطاطين، والمصورين الفوتوغرافيين في الوطن العربي، للترشح لجوائز سوق عكاظ في نسخته العاشرة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

340abf06-b18b-4cb9-9bc4-4518a2097f95

أمر ملكي بمضاعفة عدد السيدات في مجلس الشورى

أصدر خادم الحرمين الشريفين؛ الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرًا ملكيًّا بإعادة تكوين مجلس الشورى لمدة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *